طريقة الشوي على الفحم
اطباق رئيسية
اليكِ طريقة الشوي على الفحم لتحضير ألذ الأطباق!
طرق طبخ السمك
اطباق رئيسية
اليكِ طرق طبخ السمك... لإعداد أشهى الأطباق

سلق الدجاج... الأفضل صحّياً والأسهل

الإثنين، 07 مارس 2016
مدة سلق الدجاج

يعتبر الدجاج من أكثر أنواع اللّحوم استعمالاً في المطبخ، وعادةً ما يكون من الأطعمة الصحية إذ أنّ نسبة الدّهون فيه منخفضة، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين. وهو من أهمّ المكونات التي يحتاجها الإنسان للحفاظ على جسم صحيّ. لكن تحتار الكثير من النساء عند طبخه من حيث مدة سلقه. لذا، تعرفي مع موقع أنوثة على مدة سلق الدجاج الصحيحة.

 

الدجاج المحمّر... أشهى الأطباق على سفرتك

 

سلق الدجاج على الأصول

 

يوجد الكثير من الطرق لطبخ الدجاج مثل القلي والشواء، ولكن سلقه يعدّ من أفضل الطرق في معظم الأوقات. كما أنّه من أسهل وأبسط الطرق للدجاج والتي يمكنك أن تحضّري فيها العديد من الوصفات المختلفة.

قبل السلق، اختاري دجاجة طازجة وحاولي الابتعاد قدر الإمكان عن الدجاج المفرّز، حيث أنّ اللحم الطازج يشكّل فرقاً كبيراً في الطعم والرائحة. أمّا إذا كنت مضطرة لاستعمال الدجاج المفرّز، يجب عليك أن تذوّبيه مسبقاً وتقومي بتنظيفه بالماء والملح جيّداً، ثمّ تنشيفه باستعمال مناديل المطبخ.

 

اليكِ الطريقة الصحيحة والصحّية لسلق الدجاج

 

أمّا بالنسبة لمدة سلق الدجاج، فهي تعتمد اعتماداً كليّاً على أمرٍ واحد، وهو حجم الدجاج. فعند سلقك لدجاجة كاملة من دون أن تقطّعيها، سيستغرق سلقها ساعة كاملة. أمّا في حال أردت أن تسلقي صدور الدجاج، فإنّ مدّة سلقه تتراوح بين 25  و30 دقيقة حسب حجم القطع. وإذا كنت تريدين أن تسلقي أجنحة وأفخاذ الدجاج، يجب عليك أن تتفقّدي القطع كل 15 دقيقة لمعرفة درجة نضجها.