أيّ تحديات قد تواجهك في تربية التوأم؟
امومة
أيّ تحديات قد تواجهك في تربية التوأم؟
في السنة الأولى من الأمومة… ستتعلّمين هذه الدروس!
امومة
في السنة الأولى من الأمومة... ستتعلّمين هذه الدروس!

ما هي أبرز التحديات التي تواجهها الام الجديدة بعد الولادة؟

الثلاثاء، 20 مارس 2018
تحديات الام الجديدة بعد الولادة

تواجه الأم الجديدة العديد من التحديات بعد الولادة وغالباً ما تكون مزعجة نظراً للعديد من المشاكل والتعب، والارهاق الناتج عن الحياة الجديدة التي بدأت تمارسينها. تابعي مع أنوثة ما هي أبرز هذه التحديات وكيف يمكنها مواجهتها بهدوء وتوازن.

هل يعتبر الصداع من علامات الحمل؟ اكتشفي الجواب!

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من التحديات المهمة بعد الولادة لان هذ الخطوة ليست سهلة، خصوصاً خلال الايام الاولى. فكوني صبورة واستمتعي بالامومة من دون تذمر لأنها تضمن الغذاء الصحي لرضيعك وتبعد عنه المشاكل الصحية.

الاكتئاب بعد الولادة

بعد وقت وجيز من الولادة، قد تشعرين برغبة كبيرة للبكاء وسرعة في الانفعال وهذا يسمى الحزن والاكتئاب بعد الولادة . قد يكون هذا آخر ما تتوقعين الشعور به بعد الفرح بولادة طفلك، لكن من الشائع جداً حدوث حالة الحزن والاكتئاب لدرجة تعتبر أمراً طبيعياً. هذه الحالة ترتبط بالتغيرات الهرمونية التي تصيبك بعد يومين إلى أربعة أيام من ولادة طفلك حيث يمر جسمك ببعض التغيرات الرئيسية ولكنها ستزول من جسمك بشكل تدريجي مع الوقت.

مشاكل النوم

قد تسمعين بمشاكل النوم بعد الولادة ولكن في الحقيقة هذه التحديات قد ترهقك خصوصاً عندما تدركين أنه بات غير ممكناً كلما احتجت لذلك. حاولي قدر المستطاع السيطرة على وقتك، ولا تتهاوني في اخذ قيلولات صغيرة خلال النهار خصوصاً عندما يغفو طفلك لكي لا تشعري بالتعب والإرهاق.

اذا كنتِ حاملاً... احذري اضرار الواي فاي!

انخفاض مستويات الطاقة

تحتاجين أسابيع عديدة لاستعادة مستويات الطاقة بعد الولادة لتتمكني من القيام بالأعمال المنزلية اليومية بسهولة. وتحتاج الأنشطة الهرمونية إلى وقت قليل حتى تعود إلى انتظامها السابق بعد تغيرات هرمونية عديدة أثناء الحمل. لذلك اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً وتناولي الفيتامينات التي تمدّك بالطاقة.