فوائد الكحل العربي
اطلالة ومكياج
الكحل العربي... فوائد صحية وجمالية!
زبدة الكاكاو للشعر
اطلالة ومكياج
زبدة الكاكاو... هل هي العلاج الامثل لمشاكل الشعر؟

تناولي هذه الاطعمة واحصلي على شعر صحي ولامع

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
اغذية مفيدة للشعر

 

من المعروف ان هناك العديد من الاغذية المفيدة التي تزيد من نمو الشعر و تطويله كما وانها تمنعه من التقصف. فان الغذاء الصحي نافع للشعر كما وانه نافع للجسم حيث ترتبط صحة الشعر بالصحة العامة للجسم مما يعد الشعر جزء كباقي أجزاء الجسم التي تتأثر بالغذاء الذي يتناوله على الرغم من اعتقاد الإنسان بأن الغذاء ربما لا يؤثر في الشعر. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن اغذية مفيدة للشعر.

 

العسل...لشعر ناعم كالحرير!

 

اليك هذه الاغذية المفيدة للشعر

 

 

التوت: من المعروف ان فاكهة التوت تحتوي على الفيتامين ج حيث يعمل على حماية الشعر من التقصف مما يساعد على مد الاوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر. لذا من الافضل تناول التوت قدر المستطاع.

 

سمك السلمون: تحتوي سمكة السلمون على البروتينيات والفيتامين د فهم يساعدان الشعر للحصول على لمعة اكثر،  ليس باستطاعت جسم الانسان فرز أحماض أوميجا ٣ الدهنية، لذا عليك تناولها من حلال ثمار البحر. فهذه الدهون تساعد الشعر على ترطيبه. ويمكن أيضا الاستعاضة عن تناول السلمون بأسماك السريدن والرنجة والماكريل وكذلك الأفوكادو وبذور القرع والمكسرات.

 

المكسرات: من المعروف ان المكسرات تحتوى على كمية كبيرة من الاوميغا ٣ وغنية بالبيوتين والفيتامين ه مما يساعد في حماية الخلايا من تلف الحمض النووي.  ان الفيتامين ه يعم على حماية الشعر من اشعة الشمس الضارة وكذلك البيوتين يعمل على حماية الشعر من التقصف. ان المكسرات تحتوي على العناصر المعدنية لتي تساعد في الحفاظ على لمعان الشعر.

 

خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع

 

البروتينات: من المعروف ان البروتينات غنية بالفيتامين د التي تعتبر من افضل الانواع الغذائية لصحة الشعر. لذا عليك تناول اللحوم البيضاء او الحمراء مرتين في الاسبوع على الاقل.