نصائح ضرورية للتعامل مع الزوجة التي تراسل غير زوجها تجدها في الموضوع التالي
حياة زوجية
زوجتك تراسل غيرك؟ إهدأ وإتّبع هذه الخطوات!
زوجك زعلان منك وهو مسافر… أصلحي معه الأوضاع بهذه الطريقة!
حياة زوجية
زوجك زعلان منك وهو مسافر... أصلحي معه الأوضاع بهذه الط...

زوجك يقضي 24 ساعة خارج البيت؟ هكذا تتعاملين معه!

السبت، 27 يونيو 2020
نصائح مهمة للتعامل مع الزوج عندما يقضي 24 ساعة برا البيت

غالباً ما تنزعج الزوجة عندما يمضي زوجها وقتاً طويلاً قد يصل إلى 24 ساعة وبشكل متكرر خارج المنزل، ما يحفّز المشاكل والتوتّر بينهما ويؤثّر سلبياً على العلاقة. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع زوجك وتحتاجين بعض النصائح بغية التعامل معه، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنزودك بها.

كيف تتعاملين مع زوجك اذا سافر دون علمك؟

أولاً، ادعه في المرحلة الأولى إلى حوار هادئ وصريح تسألينه من خلاله عن الأسباب التي تدفعه إلى البقاء لوقت طويل خارج المنزل، ومن الضروري هنا الإبتعاد عن العصبية والإتهام إذ قد يدفعانه إلى التمسّك بموقفه السلبي ويمنعانه من التفاهم معك والتوصل إلى الحلول المناسبة.

ثانياً، حاولي جذب إنتباهه واهتمامه من خلال تنظيم بعض النشاطات المسلية والممتعة بالنسبة له في المنزل، ما سيدفعه إلى البقاء في البيت وبرفقتك لفترة أطول ويحدّ ولو بشكل تدريجي من نسبة خروجه المتكرر والمستمرّ.

ثالثاً، أظهري له إنزعاجك من تغيّبه المستمرّ عن البيت والذي يصل أحياناً إلى 24 ساعة، وادعه إلى قلب الأدوار لمرة واحدة كي يدرك مدى صعوبة الموضوع بالنسبة لك وتأثيره السلبي على علاقتكما الزوجية وإستقرارها.

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائلية؟

رابعاً، إتّفقي معه على تنظيم أوقاته بطريقة لا يمتنع فيها عن نشاطاته المهمة والضرورية خارج المنزل، على أن يخصّص وقتاً لك تمضيانه في المنزل أو تستغلانه للذهاب سوياً إلى أحد الأماكن التي تفضلانها. ومن المتوقع أن يتجاوب مع هذا الإقتراح خصوصاً إذا ناقشته معه بطريقة هادئة وذكيّة.