تحسين صحة الطفل
جمال و صحة
كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا
قواعد وضع طلاء الاظافر الداكن
اطلالة ومكياج
3 قواعد لوضع طلاء الأظافر الداكن

إحمي شعرك من التساقط بوصفات زيت حبة البركة

الأحد، 27 ديسمبر 2015
زيت حبة البركة لتساقط الشعر

مكونات طبيعية عديدة تدخل في صلب المواد التجميلية التي تساعد على العناية بجمال المرأة، ومنها حبة البركة التي تعد أحد العناصر المفيدة لصحة الشعر وغذائه. نتعرف اليوم على بعض وصفات زيت حبة البركة لتساقط الشعر.

 

الوصفة الأولى

 

 

لحماية شعرك من التساقط وزيادة كثافته، إستخدمي زيت حبة البركة على أجزائه كافة، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت حبة البركة قبل ساعة من الاستحمام، ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية لمدة شهر، مرة كل أسبوع، لتلاحظي الفرق في كثافة الشعر وتقلص التساقط.

 

حمامات زيت فعالة للشعر الجاف

 

الوصفة الثانية

 

 

تعتمد هذه الوصفة من زيت حبة البركة لحماية الشعر من التساقط على مزج الزيت مع انواع أخرى من الزيوت، ومنها زيت الزيتون. طريقة تحضيرها هي على الشكل التالي: إمزجي فنجانا من زيت الزيتون مع نصف فنجان من زيت حبة البركة، إلى جانب ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة، وملعقة صغيرة من الصعتر. وما إن تحصلي على مزيج متماسك، قومي بتوزيعه على شعرك بالكامل، واتركيه مدة ساعتين قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين كل أسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

الوصفة الثالثة

 

يمكنك مزج كمية قليلة من زيت حبة البركة مع الشامبو الخاص بنوعية شعرك، واستخدامه خلال الاستحمام.

 

زيت الزيتون أفضل علاج لتساقط الشعر!

 

الوصفة الرابعة

 

إمزجي فنجانا من زيت حبة البركة مع ملعقة من عصير الجرجير، وأضيفي إلهما ملعقة من خل مجفف، وفنجاناً من زيت الزيتون. ما إن تحصلي على مزيج متجانس، قومي بتدليك فروة رأسك جيداً لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع لتلاحظي الفرق.