“سماح أنور تثير غضب الجمهور برأيها بالحجاب: “لو حطيته على دماغي بتخنق

أبدت الفنانة المصرية سماح أنور رأيها بموضوع ارتداء الحجاب معترفة بكل جرأة وصراحة أنها تمانع وضعه على رأسها وتغطية شعرها به، قائلة: “أنا لو حطيت الحجاب على دماغي بتخنق” ما خلق ردّة فعل غاضبة من قبل شريحة من الجمهور المحافظ.

سماح أنور تّعلّق على آية قرآنية: “من فصّلها؟”

فُتح هذا السجال خلال مقابلتها مع الإعلامي أحمد سالم ضمن برنامجه “لحظات جريئة” الذي يُعرض على قناة “القاهرة والناس” بعدما سألها الإعلامي أحمد: “الحجاب فرض ولا اختيار؟” حيث توجه أحمد لها بالقول أن الحجاب “فرض ديني” مستشهداً بآية قرآنية تقول: “يا أيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ” وأضاف بالقول أن المقصود بهذه الآية هنّ النساء والسيدات بشكل عام كما يُفسّر الشيوخ وفقهاء الدين.

وجاء هنا اعتراض سماح بالقول أن الشيوخ “بني آدمين” وهي أيضاً “بني آدم” فكما يحق لهم تفسير الآية، يحق لها تفسير النص القرآتي بناءً على وجهة نظهرها، قائلة: “أنا بني آدم وفصّلتو بطريقة تانية” مستطردة بالقول أن “ربنا خلقلي شعري، فهل شعري هو المشكلة أو عورتي هي المشكلة؟”. وأضافت أنها غير متخصصة في الدين لتقول ما اذا كان الحجاب فرض أم لا، وأن لا علاقة لها بكل ذلك قائلة: “أنا بني آدم عادي، هتولد لوحدي، وهموت لوحدي وهتحاسب لوحدي”.

بعد أن خلعت الحجاب… نور خانم تواجه موجة من الإنتقادات والتنمر على السوشيل ميديا

سماح تنتقد لباس بعض المحجبات

علّقت سماح على لباس بعض المحجبات غير المحشتم والأزياء الضيّقة المثيرة، قائلة: “أنا أشوف محجبات في الشارع لابسين ستراتش، ده يرضي ربنا؟”. وأكّدت بأن “الله العظيم خلقني كده زيّ الفلّ وهيحاسبني كده”. كما وانتقدت بعض المتشددين الذين يوصون بعدم الضحك، قائلة: “هم بقولولك ما تضحكش، ليه ربنا خلق الضحكة لو كان عايزنا نبقى عابسين؟” وختمت حديثها برفض ترهيب وتخويف الناس من الله كون الله محبّة قائلة: “الله يتحب بس واللي يخوفك منه هو اللي ما يعرفش ربنا”.

كيف علّق المشاهدون؟

أثارت تصريحات سماح انفعال عدد من المشاهدين فهاجموا سماح كما هاجموا وسائل الإعلام التي تُعطيهم مساحة للكلام وإبداء رأيهم بحريّة. فكتب أحدهم: “الإعلام الفاسد يروج للفاسدات والجاهلات و التافهات … ربنا و لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا” وانتقد آخر رفضها لتفسيرات علماء الدين قائلاً: “استغرب من الناس الذين يحللون ما ارادو شرعاً على حسب ظروفهم وتفسيرهم الشخصي ولا يكترثون بأقوال كبار الشيوخ والعلماء”.

كما تطاول أحدهم وكتب تعليقاً لاذعاً لسماح تناول حياتها الشخصية: “دي خلفت في السر وربت ابنها علي انو طفل متبني!! توقعو منها اي شيء”.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com