بطن الحامل
امومة
هل هناك علاقة تربط بطن الحامل بحجم الجنين؟
تأثير سن الاب على الحمل
امومة
هل لسن الاب تأثير على الحمل؟

طرق سهلة لتعليم الطفل الكلام

الخميس، 08 سبتمبر 2016
تعليم الطفل الكلام

إن كان طفلك شارف على عمر النطق وتريدين أن تساعدينه في هذا الأمر من خلال طرق سهلة وبسيطة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح لتعليم الطفل الكلام.

 

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

 

- من المهم أن تحادثي الطفل منذ مولده وتسأليه أسئلة تتعلق به كهل أنت جائع؟ هل تريد الحليب؟ انطلاقاً من هذا الأمر يعتاد الطفل سماع الكلمات وتمييزها فيقوي هذا الامر شخصيته ويعرف كيف يبدأ بالحديث.

 

- في اوقات فراغك وجهي الحديث لطفلك عن أي موضوع كان فهذا الأمر مهم، من هنا ستلاحظين ان طفلك يصغي اليك بشوق ويدرك ما هو النطلق وستلاحظين أنه سيبدأ مع الوقت بمحاولة التحدث وتقليد ما تقولينه ولو كانت كلماته بسيطة وغير مفهومة.

 

- أشيري للأمور التي تحيط بالطفل وعرفيه عنها كمثل أن تشيري الى الطاولة وتقولي له هذه طاولة أو هذا سرير وهذه الكلمات سيحفظها الطفل وسيرددها وعندما يخطئ بالنطق صححي له الأمر.

 

- لا تختصري الكلمات لطفلك عندما تعلمينه كمثل الإشارة الى الطعام أو الشرب بكلمة مختصرة لانه سيحفظها وسيصعب عليه لاحقاً ترداد الكلمة الأصلية.

 

- اجعلي طفلك يستع لبعض أناشيد الأطفال المخصصة لعمره فسيتعلم منها عدة كلمات ليرددها.

 

- إقرأي في الليل قبل النوم قصة لطفلك مع صور يقلبها فستوسعي له خياله وسيزيد إدراكه.

 

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

 

- استعيني بالملصقات المصورة وعلقيها على جدران الغرفة وأشيري الى كل صورة بالإسم كبيت، طفل، ورود، فأر، هرة...وبعد وقت ستلاحظين أن طلفك بدأ يسمي الأمور بأسمائها.