الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه
مقبلات
ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه؟
دقيق الذرة
اطباق رئيسية
لماذا يجب ان تستخدمي دقيق الذرة في مطبخك؟

أفضل الزيوت المناسبة لكل أنواع طبخاتك

الأربعاء، 11 مايو 2016
طريقة اختيار الزيت المناسب لكل طبخة

تحتار الكثير من النساء عند اختيار الزيت المناسب لطبختها. فالزيت الذي يصلح للقلي لا يصلح للسلطة، وهناك أنواع زيوت لا تستخدم في التسخين الشديد، وهناك أنواع أخرى مخصصة له. تعرّفي مع موقع أنوثة على هذه الزيوت.

 

الزيت بدل الزبدة... لتجعلي أطباقك المفضلة صحية

 

زيوت القلي

 

 

من الزيوت الصحية لقلي الطعام زيت الذرة، الغني بالأحماض الدهنية والأوميجا 3. مثله مثل زيت الفول السوداني، الذي يستخدم تحت درجات حرارة عالية جداً، وكذلك في تحميص المكسرات والأطعمة المخبوزة. في المجموعة أيضاً زيت عباد الشمس، المستخدم للقلي الخفيف ويتميز بإنه زيت خفيف يصنع منه المخبوزات كالبسكويت، الكعك والكيكات.

 

زيوت السلطات

 

الأشهر هو زيت الزيتون الذي يستخدم مع مختلف أنواع السلطات، وكذلك على الأطعمة التي لا تأخذ وقت طويل في طهيها على النار. إلى جانب زيت بذر الكتان،  زيت الأفوكادو الذي يتميز بطعم غني ولذيذ وزيت الكانولا وهو مصدر جيد لأوميجا 3 ويستخدم بكثرة في السلطات بالمطاعم. بالإضافة إلى زيت بذور العنب، الذي يستخدم في عمل الصوص المميز للسلطات الغربية، حيث أنّ طعمه مميز وغني بالدهون الصحية.

 

ما هي مخاطر استخدام زيت القلي مرات عدة؟

 

زيوت الطهي الخفيف

 

أوّلها زيت فول الصويا، المستخدم عادة لأكلات وخضار السوتيه والطهي الخفيف جداً، حيث انه مصدر جيد لفيتامين هـ وسعره مناسب. يليه زيت الجوز، ويستخدم للخضار السوتيه على البارد فقط، حتى لا يفقد مذاقه أو فوائده بتعريضه للحرارة. أخيراً، زيت الزيتون المسحوب على البارد، الذي يستخدم مع الخضار السوتيه.