طريقة اختيار الزيت المناسب لكل طبخة
اطباق رئيسية
أفضل الزيوت المناسبة لكل أنواع طبخاتك
القلي بزيت الزيتون
مطبخ
القلي بزيت الزيتون... مضاره أكثر بكثير من فوائده

لماذا يجب ان تستخدمي دقيق الذرة في مطبخك؟

الأحد، 15 مايو 2016
دقيق الذرة

هناك الكثير من انواع الدقيق، وغالباً ما تشعر ربة المنزل بالحيرة حول النوع الافضل الذي يجب ان تختاره. فتعرّفي مع موقع أنوثة على أبرز خصائص وفوائد دقيق الذرة واستخداماته في المطبخ.

فوائد دقيق الذرة

 

 

يعود دقيق الذرة بالكثير من الفوائد الصحية على الجسم، حيث أنه يحتوي على الكربوهيدرات والألياف اللازمة لمساعدة المعدة في الإستمرار بوظائفها كافّة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي دقيق الذرة على الحديد والمغذيات الأساسية للفرد.

شراء وحفظ الدقيق

 

 

يمكنك ايجاد دقيق الذرة في جميع المحال التجارية الكبيرة والمطاحن، وتباع في أكياس. لحفظ دقيق الذرة، ننصحك بوضعه في وعاء محكم الاغلاق بعيداً عن الضوء أو أشعة الشمس. إغسلي الوعاء أيضاً بالماء الدافئ والصابون قبل استخدامها. ويمكنك وضعه في القسم الأعلى من الثلاجة أيضاً.

استخدام دقيق الذرة

 

 

أشهر استخدامات دقيق الذرة هي في المخبوزات والمعجنات، وكل الحلويات التي يدخل بها الدقيق خصوصاً الكيك. أعدّي به مافن الذرة أو أضيفيه إلى وصفة حساء مثل حساء الذرة بالكريمة. غالباً ما يستعمل دقيق الذرة في الوصفات التي تحتوي على الذرة، وهو يستخدم للحصول على وصفة متماسكة وخفيفة. وطباعً، يمكنك استعماله مكان دقيق القمح في المخبوزات. وإذا لم تعرفي من قبل، يساعد دقيق الذرة على القضاء على النمل إن وجد في منزلك.