طرق علاج ندبات حب الشباب - أنوثة
العناية بالبشرة
ندبات حب الشباب...كيف يمكن أن تعالجيها؟
تخفيف احمرار البشرة
العناية بالبشرة
طرق فعّالة وسهلة للتخفيف من احمرار البشرة... جرّبيها!

آثار جانبية تختبئ وراء عاداتك اليومية... لا تفوّتي فرصة اكتشافها

الثلاثاء، 31 يوليو 2018
عادات يومية تسبّب ضررًا صحّيًا للمرأة - أنوثة

تصحب بدايات كل نهار جديد، عادات يومية تقومين بها جاهلة أو متجاهلة لآثارها الجانبية. بفعض الأحيان تتناسين آثار عادة يومية معينّة لأسباب جمالية مثلًا أو لضيق الوقت... وأحيانًا لا يخطر على بالك أنه ثمة خطر يكمن خلف عادة روتينية بسيطة. ولكن ماذا عن الأضرار التي تلحق بجسمك من الداخل، كيف عليك اكتشافها وتدارك آثارها؟ أنوثة قرّرت أن تحيطتك علمًا ببعض العادات اليومية المضرة التي تؤذيكِ دون علمكِ. إنتبهي وتابعي هذا الموضوع.

عادات يجب التوقف عنها نهائياً!


عدم تنظيف فرش الماكياج

تعتبر فرش الماكياج ملجأ تنمو فيه البكتيريا نظرًا لامتصاصها بقايا الماكياج وخلايا الجلد الميتة، لذا فإن عدم غسلها بشكل جيد يسبب التهاب البشرة.

تمشيط الشعر المبلل

إعتيادنا على تمشيط الشعر فور الانتهاء من الاستحمام حيث يكون الشعر رطبًا، هشًا يسبب تكسّر الشعر، لذلك من الأفضل تمشيطه قبل الاستحمام وبعده حين يجف الشعر بالكامل.

إنشغالات المرأة الكثيرة يؤثّر على نظامها الغذائي

إثر تسارع نمط الحياة وكثرة الأعمال والواجبات، اضطرت المرأة لاتباع نظام غذائي غير متوازن خالي من الأطعمة الصحية. هذا سيؤدّي مع الوقت إلى إرهاق بشرتها ما يجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد.

تناول الطعام في مكان عملك عادة غير صحّية

في العادة، تمتلئ الأماكن العامة بالبكتيريا، ومكان عملك وهو أحد هذه الأمكنة التي لا تناسب جلسة تناول الغداء، حيث تغطي الميكروبات جميع الأسطح من حولك ليصبح من الهين على الجراثيم أن تلوّث طعامكِ وبالتالي تصل بسهولة إلى معدتك.

الجينز الضيق رائع! ماذا عن آثاره الجانبية؟

موضة الجينز الضيق هذه هي الأحب على قلب النساء والفتيات على حد سواء. إلا أن ارتدائه يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة، فهو يضغط باستمرار على الجلد والأعصاب، يعوق تدفق الدم إلى الساقين، مما يسبب شعورًا مستمرًا بعدم الراحة. أضراره لا تطال الجهاز العصبي فحسب، بل الجهاز الهضمي أيضًا خاصةً إذا وصل خصر البنطال إلى حدود المعدة.

كيف تختارين سروال الجينز المناسب لشكل جسمك؟

إختاري جيّدًا ملابسك الداخلية

إن ارتداء ملابس داخلية غير قطنية  قد يسبب أمراض حساسية مختلفة. أما إذا كان حجم تلك الملابس أصغر من المطلوب، فهذا سيؤدي تلقائيًا إلى مشكلات في التنفس واحمرار البشرة بالإضافة إلى آلام الظهر ومشاكل في الدورة الدموية.

وجبة الإفطار أساسية لا تهملي فوائدها

تجاهلك للوجبة التي تبعث فيك الطاقة تؤثّر على نشاطك، وزنك ومستويات السكر  لديك. فتخطيك تلك الوجبة يجعل مستوى التمثيل الغذائي لديك منخفض، مما قد يؤدي إلى اكتسابك الوزن.