5 أسباب يمكن أن تؤدي الى شعور طفلك بالتعب!

الأربعاء، 05 يوليو 2017
5 أسباب يمكن أن تؤدي الى شعور طفلك بالتعب!

يشعر الكثير من الأطفال بالتعب ولكن تتنوع الأسباب التي تقف وراءه. فإن لاحظت أن طفلك متعب من حين الى آخر عليك أن تطلعي على هذه المعلومات من موقع أنوثة لتكتشفي الحل لهذه المشكلة.

من أبرز الأسباب التي تقف وراء التعب الذي يشعر فيه الطفل هي قلة ساعات النوم. الطفل الذي ينام نوماً متقطعاً أو لا ينال عدداً كافياً من ساعات النوم، يكون متعباً طوال الوقت، لذلك نظّمي برنامج نومه يومياً ليكون نشيطاً طوال اليوم.

الطفل النشيط خلال اليوم والذي يلعب كثيراً ولا يجلس مكانه بل يقضي أوقاته بالركض واللعب يكون طفلاً متعباً في نهاية النهار، لذلك إجعليه يرتاح من وقت الى آخر.

عدم انتظام وقت تناول الطعام واستهلاك الكثير من الوجبات الخفيفة الغير مفيدة من الأسباب المؤدية لشعور الطفل بالتعب. من هنا عليك أن تنظمي له برنامجاً غذائياً وتقسمي طعامه على حصص صغيرة متتابعة.

ارتفاع الحرارة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور علامات التعب أيضاً، فإن رأيت أن الطفل متعب خلال اليوم عليك أن تتفقدي حرارته.

الأطفال المصابون بأمراض مزمنة مثل مرض السكري هم أكثر عرضة للشعور بالتعب، هذا أمر طبيعي ولكن يجب التنبه لإعطائه أدويته في الوقت المحدد لذلك.