إعترافات صادمة لآكلة طفلها في مصر تثير اشمئزاز الرأي العام!
امومة
إعترافات صادمة لآكلة طفلها في مصر تثير اشمئزاز الرأي ا...
طفل حديث الولادة بلحية بيضاء يثير الجدل… فما حقيقة الصورة المتداولة؟
امومة
طفل حديث الولادة بلحية بيضاء يثير الجدل... فما حقيقة ا...

بلوجر مصرية تشهّر بأطفالها وتتهم ابنها بقيامه علاقة غير مشروعة مع شقيقته!

الخميس، 04 مايو 2023
بلوجر مصرية تشهّر بأطفالها وتتهم ابنها بقيامه علاقة غير مشروعة مع شقيقته!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية بقضية البلوجر هبة السيد التي أثارت جدلاً واسعاً بعد نشر فيديوهات غير لائقة عن أطفالها.

قضية البلوجر هبة السيد

في التفاصيل، تمّ إلقاء القبض على البلوغر هبة السيد بعد الإدعاء عليها بسبب فيديو نشرته على قناتها على موقع اليوتيوب تتدعي فيه أن ابنها قام بعلاقة غير مشروعة مع شقيقته الصغرى حيث رأتهما بعد دخولها الى الغرفة. 

فتقدم المجلس القومي للامومة والطفولة في مصر، ببلاغ للنائب العامّ ضدّ هبة السيد بتهمة إستغلال الأطفال وانتهاك حرمة القاصرين عبر فيديوهات تنشرها بمواقع التواصل الإجتماعي، بُغية الربح وزيادة عدد المشاهدات.

وبعدها، أمرت النيابة العامّة المصرية بضبط وإحضار صاحبة القناة على موقع اليوتيوب، التّي نشرت فيديو معيباً ومسيئاً لطفليها عبر الانترنت.

إعترافات صادمة لآكلة طفلها في مصر تثير اشمئزاز الرأي العام!

عقوبة هبة السيد

تخضع الجرائم التّي إرتكبتها هبة السيد والتّي تتعلّق بإستغلال الأطفال وانتهاك حرمتهم، لأحكام المادّة 291 من قانون العقوبات في مصر، والتي تنصّ على معاقبة كلّ من يقوم بمساس حقوق الطفل والحماية من الإتجار بالأطفال أو استغلالهم جنسياً، بالحبس مدّة لا تقلّ عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن 15 عاماً، وغرامة لا تقلّ عن خمسين الف جنيه ولا تزيد عن مئتَي الف جنيه.

وحتّى يمكن أن يتمّ تشديد العقوبة أكثر في حالة أن الجرائم التّي ارتكبت تؤدي إلى أضرار صحية أو تضر بسلامة الأطفال، كما يمكن أن يتمّ تطبيق عقوبات إضافية في حال ثبتت تورّط الجاني بجرائم أخرى، منها: التحريض على الفساد أو الإبتزاز.

من هي البلوجر هبة السيد؟

هي صاحبة قناة "يوميّات ام زياد وهبة" على اليوتيوب، وتقوم هبة بنشر فيديوهات خاصّة بيومياتها مع أطفالها كما تنشر المواقف التّي تعرّضت لها خلال يومها. وتعد نسبة المشتركين في قناتها قليلة، لذلك لجأت لاختلاق هذه القصة عن أطفالها بهدف زيادة عدد المشاهدات والربح، بحسب ما قاله رواد مواقع التواصل الإجتماعي.