اسرع طريقة للنوم
صحتك
تمتعي بنوم عميق خلال دقائق معدودة
شوربات رمضان
صحتك
شوربات رمضان... لبداية افطار صحي

كم عدد السعرات الحرارية في التمر؟

السبت، 18 يونيو 2016
السعرات الحرارية في التمر

التمر هو الامور الاساسية في شهر رمضان، وقد لا نبالغ بالقول أنه من أساسيات هذا الشهر، نظراً لما يحتويه على فوائد جمة ومفيدة للصائم، ويساعده على تخطي فترات الصوم الكثيرة. الا ان هذه الثمرة، والتي تأخذ اشكالاً عدة وصولاً الى تحولها الى عصير الجلاب، قد تحمل في طياتها الكثير من السعرات الحرارية، التي تعطي نتائج زيادة وزن. ولكي تتعرفي على كمية السعرات الحرارية في التمر ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

حاربوا الكسل بتناول التمر!

السعرات الحرارية في التمر

تختلف السعرات الحرارية في التمر، باختلاف أنواعه، فالتّمر ذو النّوع النّاشف أو المجفّف يحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السّعرات الحراريّة، ويعمل على فتح الشهيّة، وزيادة الإقبال على تناول الأغذية، وبالنّتيجة يتسبّب في إحداث الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. في حين أن التمر العادي هو قليل نسبياً بالسعرات الحرارية.

ويؤكد الاطباء، في هذا الاطار، ان التمر الطري أو الطازج يحتوي على 100 سعرة حرارية، في حين تزداد هذه السعرات الحرارية في التمر الناشف لتصل من 200 إلى 250 سعرة وهو الأمر الذي قد يؤدي الى الإصابة بالسمنة.

التمر... العلاج الأفضل لجميع الأمراض!

ومن هنا أثبتت الدراسات الحديثة أن التمر لا يسبب السمنة إذا تناول بكميات تناسب الجسم وبإنتظام، مع الالتزام بنظام غذائي صحي والحرص على ممارسة التمارين الرياضية، الا انه في المقابل كلما زادت كمية التمر المستهلك فان الشخص الذي يتناوله قد يكون معرضاً الى الاصابة بالسمنة وما يترتب عنها من مخاطر على الصحة كأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض الأخرى التي قد تؤدي الى الوفاة في بعض الأحيان.

وبالتالي، فان تناول التمر باعتدال يفيد الجسم بشكل كبير نظراً لما يحتويه من مكونات غذائية مفيدة جداً للصحة، لا سيما التمر الطازج.