اخطاء شائعة في تربية الاولاد الذكور
امومة
3 اخطاء يجب ان تتجنبيها في تربية الذكور
افضل طريقة لفطام الطفل
امومة
اتبعي هذه الخطوات لفطام سريع وسهل لطفلك

ساعدي طفلك لتعلم المشاركة مع الآخرين

الأحد، 15 يناير 2017
كيفية تعليم الطفل المشاركة

من الطبيعي جداً أن نجد الاطفال، لا سيما الذين يفتقدون الى وجود اخ أو اخت معهم في الاسرة أو اي طفل آخر في الاسرة، يرفض مشاركة العابه واغراضه الخاصة مع طفل آخر. هذا الأمر الذي يعود في كثير من الاحيان الى اعتياد الطفل على تملك كل ما يريد من دون مشاركته مع شخص آخر يترك الكثير من القلق في نفوس الاهالي، لا سيما نتيجة الشجارات التي تنشأ ما بين الاطفال على الالعاب. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه حول كيفية تعليم الطفل المشاركة نظراً للفوائد الجمة التي يعود بها هذا الأمر على نفسية الطفل.

 

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

 

كيفية تعليم الطفل المشاركة

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن العمل عليها من اجل السماح للطفل بتعلم مبدأ المشاركة مع الآخرين في العديد من الأمور ولعل ابرزها اللعب معه وتقاسم الالعاب ما بين الاهل والطفل لكي يعتاد على وجود اشخاص آخرين قد يقاسموه اياها، اضافة الى ضرورة السماح له باللعب مع اطفال آخرين ما سينمي حتماً هذا الموضوع داخله.

 

كما يمكن للاهل اللجوء ايضاً في هذا الاطار، الى الاعتماد على مكافأة الطفل عند قيامه بمشاركة أغراضه والذي يعتبر واحداً من افضل الاساليب واكثرها فعالية على الاطلاق.

 

هذا فضلاً عن الكثير من الابحاث والدراسات أثبتت أن منح الطفل الخيار بمشاركة ألعابه مع أطفال آخرين تعد واحدة من ابرز الأمور التي تساعد في الوصول الى هذا الهدف، لأنه وبهذه الخطوة يتم  تشجّعيه على المشاركة أكثر في المستقبل من دون الدخول معه في أي مفاوضات. 

 

طرق سهلة لتعليم الطفل الكلام

 

وبالتالي لا يجب العمل على اجبار الطفل على مشاركة شيء يحبّه مع الآخرين بل يجب العمل على جعله يشعر بأنّ القرار يعود له في مشاركة أغراضه كي يتشجّع على تكرار هذا الأمر في المستقبل، لأن استعمال القوّة مع الطفل لحمله على مشاركة ألعابه سيجعله أكثر تمسّكاً بممتلكاته الأمر الذي سيصعب المهمة اكثر.