كيف يمكن زيادة التركيز عند الطفل؟

تعد مشكلة فقدان التركيز عند الاطفال واحدة من المشاكل التي تؤثر عليه سلباً، لا سيما لناحية دراسته. هذا الأمر الذي يشتكي منه الكثير من الأمر يحتاج فقط الى بعض المتابعة والاهتمام للتخلص منه، خصوصاً وان زيادة التركيز عند الاطفال سيساعده على تكوين ذاكرة قوية واستخدام مهاراته العقلية بسهولة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح لزيادة تركيز الطفل.

 

نصائح لزيادة تركيز الطفل

 

إستخدام الألعاب المساعدة على التركيز: ان العديد من الالعاب التعليمية تساعد الطفل على التركيز لا سيما تلك التي تقوم على تجميع الكلمات، أو الكلمات المتقاطعة اضافة الى الشطرنج

 

ممارسة الرياضة البدنية والذهنية: تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد على تحسين التركيز وتقوية الذاكرة، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان تكون الرياضة جزءاً أساسياً من الروتين الأسبوعي.

 

النوم: ان حصول الطفل على قسط كاف من النوم اي ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل في الليل يشكل عاملاً مساعداً لتخزين المعلومات التي يكون قد اكتسبها في خلال اليوم ما يساعده على التركيز بصورة أفضل.

 

التكرار: ان تكرار المواد الدراسية والانشطة تشكل نوعاً من الأمور المحفذة على التركيز والتعمق بهذه المواد كما وان الروتين في المواعيد والانشطة وحتى الطعم يؤدي إلى زيادة تركيز العقل وبرمجته برمجة صحية.

 

خلق مناخ للتركيز :يحتاج المناخ المناسب للتركيز ابعاد الاجهزة الالكترونية كافة عن متناول الاطفال اضافة الى وضع الموسيقى الهادئة وتحضير الجو العام المناسب لهذا الأمر، وهذه النقطة تمت دراستها بعمق واثبتت فعاليتها على الصغار، كما باتت منهجاً في الكثير من المدارس العالمية.

 

تمارين التنفس البسيطة :ان التنفس بعمق يساعد كثيراً على ايصال الاوكسيجين للدماغ، ومن هنا فان تعليم الطفل التنفس بطريقة جيدة لزيادة نسبة التركيز لديه.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com