اطباق رمضانية جزائرية
اطباق رئيسية
ما هي أشهر الأطباق الجزائرية في رمضان؟
نصائح لربة المنزل لتوفير الوقت والجهد في رمضان
اطباق رئيسية
وفّري الوقت والجهد خلال شهر رمضان مع هذه النصائح السري...

لجلسة رائعة في رمضان... أتقني فنّ الضيافة!

الخميس، 25 مايو 2017
نصائح لإتقان الضيافة في رمضان

أفضل ما في شهر رمضان المبارك هو اجتماع العائلة والأصدقاء حول الطعام، للتحدث والاستمتاع. فتنهمك النساء في تحضير السفرة والمنزل لاستقبال الضيوف. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لإتقان الضيافة في رمضان.

أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش 

نصائح لإتقان الضيافة في رمضان 

أولاً، قد تعتبرين أنّ الاهتمام بالطاولة من التفاصيل غير المهمّة. لكنّ ترتيب الطاولة يعكس مدى اهتمامك بضيوفك ونفسك .لا تتقيّدي بنمط معيّن بل كوني حرة في أفكارك. كما يمكنك كتابة أسماء المدعوين بطريقة فنية مميزة، وتوزعينها على الطاولة حيث تبعدين الأصدقاء عن بعضهم ليجلس كل منهم بجانب شخص جديد ويتعرّف عليه.

ثانياً، في الصالون اعتمدي على الأزهار أو النباتات ولا تنسي توزيع الشموع على الطاولة، فهي تمنح الضيوف شعوراً دافئاً. كما يجب الاهتمام بمفارش الطاولات والمناديل، وتنسيقها مع الأدوات المطبخ.

ثالثاً، إذا كان عدد المدعوين أكبر، نظّمي مائدة مفتوحة، ليشعر الضيوف براحة أكبر في التنقل وتناول الطعام. كما قسّمي المائدة إلى أجزاء خاصة لتقديم المشروبات، الحلويات، الأطباق الرئيسية وغيرها. 

رابعاً، عند استقبال الضيوف، أظهري ابتسامتك وكوني مستعدة لأي تغيير. فالإبتسامة أهمّ من الطعام الذي تقدمينه على مائدتك، وتساعدهم على الشعور كأنّهم بمنزلهم.

خامساً، زيّني صالونك بالتحف التي جمعتها من رحلاتك، أو لوحات لرسامين تحبينهم. بهذه الطريقة ستضمنين لفت انتباه الجميع وسيكون لديكم الكثير من المواضيع والذكريات للتحدث بها.

لماذا يجب ان تواظبي على الطبخ الصحي في رمضان؟ 

أخيراً، فاجئي ضيوفك في آخر هذه الجلسة المميزة بهدية خاصة صغيرة عندما يغادرون، مثل الشموع الصغيرة الملفوفة بشرائط ملونة، أو بعض الحلويات التي تعكس المناسبة التي تحتفلون بها لتكون هدية أنيقة تعبّر عنك.