امور يجب القيام بها امام الطفل
امومة
هذه الأمور يجب ان يقوم بها الأهل أمام الطفل
علاج السعال عند الاطفل
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من السعال من خلال هذه العلاجات

لوجبات صحية للاطفال اليك هذه الافكار

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016
افكار لوجبات خفيفة للاطفال

يحتاج الاطفال الى الكثير من الوجبات الخفيفة في خلال اليوم، لكي يتمكن من اكمال نموه بطريقة صحيحة. وهذا الأمر يترك الكثير من الحيرة لدى الأمهات لا سيما اللواتي يسعين الى اعطاء اطفالهن دوماً الوجبات الصحية. ومن هنا نقدم لكن  في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من افكار لوجبات خفيفة للاطفال يمكن أن يتم تقديمها للطفل ما بين الوجبات الرئيسية.

ماذا يجب أن يأكل الطفل الرضيع؟

افكار لوجبات خفيفة للاطفال

 

- الفشار: على عكس ما يزن الكثيرون فان الفشار يمكن أن يكون وجبة خفيفة صحية جداً للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح؛ لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

- الجبن: يعتبر الجبن واحد من أهم المصادر للكالسيوم سواء اكانت الجبنة الرفيعة المفضلة والأكثر شعبية، أو تم تقديمها من خلال شطائر الجبنة المشوية والبسكويتات المالحة والتي يمكن ان تكون واحدة من افضل أنواع الوجبات الخفيفة للاطفال لا سيما اذا ما كانت مسوية غير مقلية.

- البيتزا الصغيرة: تعتبر البيتزا واحدة من أكثر المأكولات المحببة لدى الاطفال، ومن اجل الحصول على وجبة خفيفة لذيذة وصحية يكفي اضافة صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا قليل الدسم، الى العجينة ووضعها في الفرن وتقديمها للطفل كواحدة من الوجبات الخفيفة.

- صلصة التفاح: لكونها غنية بالفيتامينات والألياف تعتبر صلصة التفاح وجبة خفيفة صحية وطريقة أخرى؛ لجعل الأطفال يتناولون الفاكهة وما يعود من نتائد ايجابية على صحة الاطفال.

ماذا تطعمين طفلك في عمر السنة؟

- العصائر: سواء أكانت من العصائر الجاهزة او من العصائر المصنوعة في المنزل من الضروري ان تكون العصائر على أنواعها كافة موجودة في النظام الغذائي للطفل الا انه يفضل دوماً ان تكون من العصائر الطبيعية الموجودة في المنزل لا سيما اذا ما تم اضافة الحليب منزوع الدسم اليها وبالتالي فهي ستكون مصدراً صحياً للكالسيوم والبروتين.