هذا الموضوع لكِ إذا كان طفلك يعاني من احتقان الحلق!
امومة
هذا الموضوع لكِ إذا كان طفلك يعاني من احتقان الحلق!
كيف اجعل طفلي يشرب الحليب
امومة
بهذه الحيل البسيطة تجعلين طفلك يشرب الحليب!

ما هي أضرار البطاطا المقلية على المرأة الحامل؟

السبت، 30 ديسمبر 2017
مخاطر تناول البطاطا المقلية خلال الحمل
يحذّر إختصاصيو التغذية من مضار البطاطا المقلية على الصحة بشكل عام، وعلى سلامة الحامل وطفلها بشكل خاص، حيث إن لهذا النوع من البطاطا مخاطر كثيرة يمكن أن تهدد صحتهما. وفي موضوع أنوثة لهذا اليوم، نقدّم لك أبرز المعلومات التي يجب الإطلاع عليها حيال مخاطر تناول البطاطا المقلية خلال الحمل. 
 
ما هي مخاطر تناول البطاطا المقلية خلال الحمل؟ 
 
- الخطر الأول الذي تتسبب به البطاطا المقلية للمرأة الحامل يصيب الطفل، حيث إن هذه البطاطا تؤدي إلى ولادة الطفل بوزن أقل من المعتاد إذ إنها تؤثر بشكل سلبي على سلامة نموّه في أحشاء والدته، وبالتالي فهو لا يحصل على الصحة السليمة وقد يتطلب رعاية خاصة عند ولادته. 
 
 
- أيضاً من المخاطر التي تنتج عن استهلاك المرأة الحامل للبطاطا المقلية خلال الأشهر التسعة هواحتمال ولادة الطفل برأس صغير الحجم مقارنة بجسمه، وهذا الأمر مردّه إلى أن الوالدة التي تناولت البطاطا المقلية عانت من نسبة مرتفعة من الأكريلاميد التي تؤدي إلى خلل في نمو الجنين. 
 
- كذلك فإن تناول البطاطا المقلية خلال الحمل يمكن أن يؤدي إلى ازدياد الوزن غير الصحي لدى الوالدة، وهذا الامر قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر سلباً على نمو الطفل، على غرار الكولستيرول المرتفع أو الضغط المرتفع وغيرها. لذا لا بد من التنبه إلى تفادي تناول هذه البطاطا قدر المستطاع في هذه الفترة. 
 
 
- كما أن البطاطا المقلية تحتوي على هذه المادة الأكريلاميد التي تعتبر خطرة وسامة على الجنين، حيث إنها يمكن أن تصيب الأنسجة لديه وتؤدي إلى أمراض خطيرة ومزمنة قد يعاني منها المولود عند ولادته وبعدها، على غرار مرض السرطان، حيث يمكن أن تتفاقم هذه الحالة وتزيد سوءاً في حال لم تتنبه الوالدة الى مخاطر هذا النوع من الأطعمة.