كيفية تنظيف عربة الاطفال
امومة
خطوات اساسية لتنظيف عربة الاطفال بفعالية!
علامات البلوغ عند البنات
امومة
علامات تشير الى بلوغ ابنتك... تنبهي اليها!

متى يمكن أن تتوقفي عن الرضاعة الطبيعية؟

الأحد، 05 فبراير 2017
مدة الرضاعة الطبيعية

تسعى الأمهات دوماً الى تقديم افضل الأمور الى اطفالها لا سيما الرضع منهم، وتحديداً في ما يتعلق بالطعام، ولذلك فانهن يسعين جاهدات دوماً الى ارضاع الطفل نظراً لما لهذا الموضوع من أهمية ان على صحة المرأة أو على صحة الرضيع على حد سواء. الا ان مدة الرضاعة الطبيعية تختلف من طفل لآخر، وذلك وفقاً لكمية الحليب الذي يخرج من ثدي الأم أو اذا ما كان الحليب الطبيعي هو المصدر الوحيد لغذاء الطفل، أو ان الأم تستعين بالحليب الاصطناعي. وللتعرف اكثر على مدة الرضاعة الطبيعية ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية

 

 مدة الرضاعة الطبيعية

 

كما سبق وذكرنا فان مدة الرضاعة الطبيعية تختلف من طفل الى آخر، وفق حاجة الطفل الى ومن هنا تتراوح فترة الرضاعة في الايام الأولى بعد الولادة ما بين 3 الى 5 دقائق على كل ثدي، وذلك في مسعى من الطفل لتحفيز هرمون الحليب على العمل وبالتالي على تدفق الحليب من الثديين. على ان تصبح بعدها مدة الرضاعة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق وأحياناً تمتد إلى ربع ساعة، ويختلف الأطفال في وقت طلب الحليب والرّضاعة من الأم. ومن هنا يجب التشديد على ضرورة ان يرضع الطفل من الثديين للمدة نفسها، وان يعمل على افراغهما قدر الامكان.

 

لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

 

أما حول المدة التي يجب أن تكون بين الرضعة والأخرى، فهذا الأمر لا يمكن تحديده على الاطلاق، لا سيما وان الأم قد لا تكون مدركة لكمية الحليب التي يتناولها الطفل من ثدييها، ومن هنا يشير الاطباء الى ان هناك الرضاعة التي تتمّ كل أربع ساعات، وهناك رضاعة تتم كل نصف ساعة وهذا الأمر يعود الى مدى كفاية الطفل من الحليب وشعوره بالشبع. وبالتالي يجب على الام العمل على ارضاع الطفل كلما بكى ما يدل على جوعه، ولمعرفة وإدراك شبع الطفل من الحليب، فعلى الأمّ أن تراقب خروج فضلات الطفل في الفوطة، فعندما يشبع الطفل من الحليب سيخرج بمقدار ستّ مرات للبول، ومرّة واحدة للبراز كلّ أربعٍ وعشرين ساعة.