كيفية التعامل مع مشاجرات الاطفال في المدرسة
امومة
5 نصائح للتعامل مع مشاجرات الاطفال
علاج انتفاخ البطن عند الاطفال
امومة
هكذا تعالجين انتفاخ البطن عند طفلك

ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل في عامه الأول؟

الخميس، 05 يناير 2017
مهارات الطفل بعمر السنة

هناك الكثير من المهارات التي قد يكتسبها الطفل في العام الأول لا سيما وان الطفل في هذا السن بات قادراً على التحكم في ذاته والسيطرة على جسمه وحركاته. وهذا الأمر يظهر بشكل واضح بعد العام الأول لدى العديد من الاطفال. فما هي مهارات الطفل بعمر السنة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

مهارات الطفل بعد عمر السنة

 

من أهم التطورات التي تحدث للطفل بعد العام الأول هي تطور الادراك لديه لا سيما لناحية العمل على حل المشاكل لا سيما لناحية العمل على رغبته بالاستقلالية والتحرك بحرية، ويصبح ايضاً قادراً على فهم الكلمات التي تقال له، والتفاعل معها، هذا فضلاً عن انه يبدأ في اكتساب مهارة التعرف على اسمه.

كما يبدأ الطفل في التطور الاجتماعي، ما يسمح له باللعب مع الأطفال الآخرين ولكن كما يلعبون وليس بشكلٍ تنافسي كما انه في هذا السن يبدأ بمحاولة إدخال اللعب الصغيرة في الثقوب الصغيرة ويحاول أن يكتشف كل الأمور من خلال فمه.

الا ان ابرز تطور قد يشهده الطفل في سن الـ12 شهر هو التطور اللغوي وسعيه الى ادراك معنى الكثير من الكلمات وتخزينها في ذهنهقبل أن ينطقها وصولاً الى الانطلاق الحقيقي للسان الطفل في عمر سنة ونصف في أكثر.

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

وتعد مهارة الحركة والمشي واحدة من أهم التطورات التي قد يشهدها الطفل في هذا العام لا سيما وان الوالدة تصبح قادرة على ملاحظة قدرة ابنها على التحكم بكامل عضلاتها، حيث يصبح من الممكن أن يقف ويسير ويجلس بمفرده من دون مساعدة اي شخص، الا انه يجب الانتباه جيداً له في هذا السن، لأنه قد يكون معرضاً دوماً للسقوط وهذا الأمر طبيعي للغاية، ولذلك يجب أن تبقى الأم الى جانبه وتسعى الى ابعاده قدر الامكان عن الاماكن ذات الزوايا الحادة.