الاسباب النفسية للسمنة عند الاطفال
امومة
هل يمكن لسمنة الاطفال ان يكون سببها نفسياً؟
رفض الطفل للرضاعة الطبيعية
امومة
لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

نصائح لتحديد كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع

الإثنين، 07 نوفمبر 2016
كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع

ما هي كمية الحليب التي يحتاجها الطفل؟ هذا السؤال الذي تطرحه الكثير من الأمهات لا سيما الجدد منه ليس لديه جواب دقيق على الاطلاق. فهذا الأمر يختلف ان لناحية الحليب الطبيعي أو الاصطناعي الذي يعطي للرضيع وان لناحية حجم الطفل ووزنه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

كمية الحليب الطبيعي التي يحتاجها الرضيع

 

اذا كانت الام ترتكز بشكل أساسي على الرضاعة الطبيعية لغذاء طفلها فيؤكد الاطباء أن الأمر لا يمكن الارتكاز عليه ولا يمكن قياس الكمية التى سوف تكفي طفلك لإشباعه، بل ان الطريقة الوحيدة للتأكد من ان الطفل يشعر بالشبع من الحليب من قدر ما يخرج فى الحفاض وما اذا كان ينام لمدة ثلاث ساعات متتالية.

كمية الحليب الاصطناعي التي يحتاجها الرضيع

 

في ما يتعلق بالرضاعة الاصطناعية فان الأمر يختلف تماماً وبشكل جذري عن الرضاعة الطبيعية، وبالتالي فان الرضاعة الطبيعية تحتاج الى الكثير من الانتباه اثناء اعطائها للطفل منعاً للوصول الى البدانة المفرطة عند الاطفال. وعلى الرغم من عدم وجود قواعد عامة في هذا الاطار، لأن الأمر يختلف من طفل الى آخر، وذلك بحسب الحجم، فالأطفال الأكبر حجماً يميلون إلى شرب كمية أكبر من الأطفال الأصغر حجماً، ويمكن أن تختلف شهية طفلك من رضعة إلى رضعة ومن يوم إلى يوم.

حليب الماعز بين الايجابيات والسلبيات

ومن هنا يجب استشارة الطبيب بشكل كبير في هذا الاطار، اذ لا توجد أرقام مطلقة عندما يتعلق الأمر بكمية الحليب الصناعي لإطعام الطفل فى كل وجبة، بل يجب ترك الطفل يقود الدفة، فهو ادرى بشعوره وبما اذا كان قد  احس بالشبع.