رجيم الباذنجان
انقاص الوزن
هل فعلاً الباذنجان مفيد للرجيم؟
تسمين الساقين في اسبوع
العناية بالبشرة
كيف يمكن تسمين الساقين في اسبوع؟

نظمي جدولك الخاص للعناية بالشعر

الجمعة، 25 مارس 2016
جدول للعناية بالشعر

يحتاج الشعر لعناية مميزة ويومية لكي يبقى صحياً ومشعاً على مدار الساعة بغض النظر عن العوامل الخارجية التي يتعرض لها. من هنا ننصحك باتباع جدول يومي للشعر تتخلله بعض الخلطات المفيدة التي ستمنحه مظهراً صحياً بامتياز. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك أفضل خلطات الشعر وأنت قسميها بين الأيام التي تريدين ان تقدمي لشعرك العناية خلالها.

 

خطوات للعناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف

 

الخلطة الاولى

 

استخدمي في هذه الخلطة زيت جوز الهند وزيت حبة البركة السوداء مع زيت اللوز، والخلطة هي عبارة عن مزج كمية من كل نوع من هذه الزيوت بطريقة متساوية مع الأخرى في زجاجة، ومن ثم تفرك فيها فروة الرأس من الجذور الى الأطراف لمدة ساعدة قبل الاستحمام.

 

نصيحة

 

قبل تجفيف الشعر بعد الاستحمام وزعي عليه كريم الترطيب الذي يحتوي على زيت اللوز ولكن لا تستخدمي درجات عالية من الحرارة في التجفيف كي لا تؤذي الشعر.

لا تسعي الى الغسل المتكرر للشعر بل اكتفي بمرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع لأن الغسل المتكرر يفقده الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

 

كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

 

الخلطة الثانية

 

اخلطي زيت جوز الهند مع كبسولتين من الفيتامين E الزيتي وأضيفي اليه ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة جيداً ، واخلطي المكونات معاً ومديهم على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم البسي كيساً من النايلون على الرأس كي يتشرب الشعر كل الفوائد قبل الغسل.