سلامة نقل الاطفال في الحافلات المدرسية
امومة
ما هي معايير السلامة في الحافلات المدرسية؟
مشترياتي للمدرسه
امومة
ما هي الأمور التي يحتاجها الطفل للمدرسة؟

هذا ما يجب ان تتوقعيه في الشهر السابع من الحمل

الجمعة، 30 سبتمبر 2016
ماذا يحمل الشهر السابع من الحمل؟

يعتبر الشهر السابع من الحمل، وعلى الرغم من أنه من الاشهر الخطرة على الحامل، خوفاً من الولادة المبكرة، واحداً من أهم الاشهر بالنسبة لتطور الجنين جسدياً. اذ قد يشهد هذا الشهر الكثير من التغييرات التي تحصل له في هذا الشهر وصولاً الى اكتمال نموه بافضل الطرق. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل كا يجب أن تعرفيه عن عن التطورات التي تحدث في الشهر السابع من الحمل.

ما هي علامات الولادة في الشهر السابع؟

تطورات الجنين في الشهر السابع من الحمل

 

هناك الكثير من النغيرات الجسدية التي يشهدها الجنين في خلال الشهر السابع من الحمل نتيجةً لازدياد حجم الرحم في هذا الشهر، بحيث يبلغ ارتفاعه ما بين 24 إلى 25سم، وتصبح حركة الجنين أقوى ومتكرّرة بشكل أكبر.

كما وانه في هذا الشهر يصبح حجم دماغ الجنين أكبر، فيستطيع أن يشعر بالألم ويستجيب لكل من الصوت والضوء، هذا فضلاً عن تطوّر حاسة التذوق لدى الجنين، فيميز بين الطعم الحلو والمرّ. يصبح تنفس الطفل أكثر انتظاماً.

هذا فضلاً عن ان الجنين في هذا الشهر يبدأ الاستجابة للأصوات المحيطة يصبح طوله 42 سم ووزنه 1.5 كيلو غرام.

راقبي هذه التغيرات خلال الشهر السابع من حياة طفلك

والجنين في الشهر السابع يزيد حجمه في الرحم ما يؤدي الى اصابة الأم بحرقة المعدة نتيجة ضغطه على المعدة، ما يؤدي الى إرجاع بعض العصارة المعدية إلى المريء. هذا فضلاً عن شعور الأم دوماً بالانتفاخ والغازات نتيجة احتباس السوائل، إضافةً إلى الإصابة بالإمساك بسبب قلة الحركة واضطراب الهرمونات. ارتفاع تدفق الدم في الجسم مما يعرض الأم للإصابة بالأنيميا، إضافة الى الاضطراب في النوم بسبب كثرة الدخول إلى الحمام خلال الليل، نتيجةً لضغط الجنين على المثانة، والإصابة باحتقان الأنف وبالتالي عدم القدرة على التنفس تحديداً بالليل فتؤثر على نوم الأم.