اجمل مكياجات عيون من دلال الدوب
اطلالة ومكياج
عيناك أكثر إشراقاً مع أفكار مكياجات دلال الدوب!
طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة
اطلالة ومكياج
بهذه الخطوات... تعلمي وضع المناكير على أظافرك القصيرة!

هل تريدين أن تكوني جريئة؟ اعتمدي صبغة الشعر الأحمر!

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
صبغة شعر أحمر

تعتبر صبغة اللون الأحمر من أكثر الصبغات جرأة، وغالباً ما تختارها المرأة ذات الشخصية القوية. وهذا اللون يمنح الشعر توهجاً، ومظهراً جذاباً. فهل تريدين أن تصبغي منزلك باللون الأحمر في المنزل؟ سنقدّم لك الطرق التي يمكن ان تعتمديها في هذا الموضوع.

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

صبغة الشعر الأحمر المتوهّج 

امزجي كوبين من الحناء مع 3 ملاعق كركم، وكوب ماء، وملعقتيْن من القهوة، وعصير الليمون والقليل من زيت الزيتون. من ثم اخلطي جميع المكوّنات ما عدا عصير الليمون، واتركي المزيج يتخمّر لمدّة 3 ساعات. بعد مرور الوقت، اضيفي عصير الليمون وضعي الصبغة على شعرك واتركيه لمدّة 4 ساعات، من بعدها اغسليه جيداً.


صبغة لون دم الغزال 

امزجي 10 ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقتيْن من صبغة دم الغزال المذوّب في كوبين من الماء، مع وعاء من الماء الدافئ. اتركي المزيج يتخمّر لمدّة 3 ساعات، ثم أضيفي عصير الليمون. ثم ضعي الصبغة على شعرك لمدّة 4 ساعات، قبل أن تغسليه جيداً.


صبغة اللون الأرجواني 

لكي تحصلي على صبغة اللون الأحمر الأرجواني، امزجي كوباً من الماء الفاتر مع كوب من الحناء الإيراني، مع قليل من زيت الزيتون. وبعد 3 ساعات أضيفي إلى المزيج عصير الليمون. ثم ضعي الصبغة على شعرك لمدّة 4 ساعات قبل أن تغسليه جيداً بالماء الفاتر.

 

هل يجب صبغ الشعر بعد البروتين؟

صبغة اللون الحناوي

امزجي 10 ملاعق من الحناء، ومعلقتيْن من القهوة، مع القليل من زيت الذرة. اتركي المزيج يتخمّر لمدّة 3 ساعات. ثم طبقي الصبغة على شعرك واتركيها لمدّة 4 ساعات قبل أن تغسليه بالماء جيداً.


صبغة اللون الناري 

لكي تحصلي على صبغة اللون الأحمر الناري، امزجي بوعاء متوسط مليء بالماء الدافئ 10 ملاعق كبيرة من الحناء، مع كوب من منقوع الكركديه، و3 ملاعق كبيرة من قشر الرمان المجفف والمطحون، وكوب من خلّ التفاح. اتركي المزيج لمدّة 3 ساعات ليتخمّر. ومن بعدها أضيفي كوباً من عصير الليمون. ضعي الصبغة على شعرك لمدّة 3 ساعات، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

نشير الى أنّ هذه الصبغات هي محضّرة من مكوّنات منزلية أو يمكن أن تشتريها من العطّار، لكن تفادياً لأي حساسية أو مشاكل في فروة الرأس يمكن أن تلجأي دائماً الى صبغات الشعر ذات اللون الاحمر الجاهزة.