اهم قواعد الرشاقة للحامل
امومة
4 قواعد للرشاقة التزمي بها خلال حملك
نصائح تسهل رعاية التوأم
امومة
5 نصائح تساعدك على رعاية التوأم بكلّ سلاسة!

هل تشعرين بالحيرة حول تغذية طفلك؟ هذه الوجبات الصحية سريعة التحضير

الأربعاء، 21 يونيو 2017
وجبات صحية للاطفال

مع اقتراب نهاية العام الدراسي، يبتعد الاطفال بشكل كبير عن تنظيم وجبات الطعام التي تكون محددة في المدرسة ويصبح بحاجة الى تناول الكثير من المأكولات طوال اليوم لتمضية الوقت.

هذا الأمر سيترككِ حتماً في حيرة من أمركِ حول ماذا يمكنكِ أن تقدمي الى طفلكِ في هذه الفرصة من أطعمة مفيدة من دون أن تؤدي الى زيادة في الوزن. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع أنوثة مجموعة وجبات صحية للأطفال يمكنكِ التركيز عليها لتمضية عطلة رائعة.

لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها! 

وجبات صحية للاطفال 

- الفشار: يمكن تصنيف الفشار على أنه وجبة خفيفة وصحية جداً يمكن ان يتم تقديمها الى الاطفال كونها تحتوي على الحبوب الكاملة والألياف، ما يجعلها اختياراً موفقاً للطفل، منعاً لإصابته بمرض السكري وأمراض القلب. ويمكن تحضير الفشار على نكهات متعددة لتحميس الطفل على تناولها.

- الجبن: انطلاقاً من أن الأجبان مصدر جيّد للكالسيوم، يمكن أن تصبح من أهمّ المأكولات التي يجب ان يتم تقديمها الى الطفل، مع اضافة الكثير من الخضراوات اليها، لمزيد من الفوائد.

- سندويش الحبش: يعتبر سندويش الحبش من أفضل المأكولات التي يمكن تقديمها الى الطفل على الاطلاق خصوصاً اذا ما تمت اضافة الخضار اليها لمزيد من الطعم الرائع والفيتامينات الضرورية للصحة.

- الكاسترد: من أطباق الحلويات اللذيذة والمغذية جداً للاطفال، والتي يمكن من خلالها استبدال أي نوع من السكاكر والشوكولاته، كونها غنية بالحليب، وبالتالي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الطفل.

نظام غذاء طفلك النباتي لا يمنعه من التمتّع بصحّة جيدة! 

- ميلك شيك: يمكن للمشروبات الباردة ان تكون من أفضل الخيارات التي يمكن تقديمها الى الطفل، خصوصاً اذا كانت المشروبات الباردة الطبيعية ولعلّ أبرزها الميلك شيك، خصوصاً وانه يمكن ان يتم اضافة العديد من أنواع الفواكه اليه ما يزيد من فوائده على صحة الطفل.