خلطة فيتامين سي الفوار
العناية بالبشرة
خلطة فيتامين سي الفوار... لتوحيد لون البشرة
اسباب تاخر الدورة غير الحمل
صحتك
اذا لم تكوني حاملاً هذه أسباب تأخر الدورة الشهرية

وصفات المرامية لشعر حيوي وصحي

الأربعاء، 06 يوليو 2016
المرامية للشعر

يحظى الشعر بالاولوية الكبرى على صعيد جمال المراةن لذا فهي توليه اهتماماً خاصاً وتعتني به بطريقة مميزة وملفتة. في هذا المقال من أنوثة، اخترنا أن نطلعك على اهمية المرامية للشعر، وكيفية تحضير بعض الوصفات والخلطات المفيدة منها لتتمتعي بشعر صحي وحيوي.

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

الخلطة الأولى

 

تساعد الخلطة هذه على حماية الشعر ومكافحة الشيب، وفي ما يلي نعد لك خطوات تحضيرها. في البداية تحتاجين الى ملعقة كبيرة من المرامية وملعقة صغيرة من القرنفل، و3 أكواب من الماء. اما طريقة التحضير، فتقوم على مزج هذين المكونين معاً في وعاء متوسط الحجم، حيث يتم وضع 3 أكواب من الماء فيه، وغليه على نار خفيفة. ما إن يمتزج الخليط مع بعضه البعض، قومي بتصفيته واستعماله على الشعر، من خلال تطبيقه من الجذور وحتى الاطراف، بشكل يومي وعند المساء.

الخلطة الثانية

 

تساهم هذه الخلطة بتكثيف الشعر ومنعه حجماً اكبر من المعتاد. ويمكنك تحضير هذه الخلطة من خلال غلي اوراق المرامية في وعاء متوسط الحجم ممتلئ حتى النصف ماء، اتركي الماء على نار خفيفة بعد اضافة المرامية، ومن ثم قومي بتصفية المزيج واستعملي الماء المصفى على شعرك وضعيه من الجذر وحتى الاطراف بشكل يومي عند المسء.

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

الخلطة الثالثة

تساهم المرامية في تقوية بصيلات الشعر وتمنحك اطلالة حيوية له، وفي هذا الاطار اليك كيفية تحضيرها. قومي بنقع 4 أوراق من المرامية في كوبين من الماء المغلي لمدة ساعتين، ومن ثم قومي بتصفية المزيج. بعد غسل الشعر بشكل جيد بالشامبو المناسب له، استعملي ماء المرامية لغسل الشعر فيه.