1 LIKES

الشفاه المطفأة موضة الصيف لإطلالة ناعمة

الإثنين، 07 يوليو 2014

بعدما تسلّطت أضواء العروض على أحمر الشفاه اللامع لسنوات، ورغم حضوره هذا الموسم أيضاً، إلا أنّ البريق الذي يملكه قد خفّ. فالظهور القوي هو لصيحة الشفاه غير اللامعة أو المطفأة، المنسجمة مع الإطلالة الهادئة والدراماتيكية في الوقت نفسه. وقد لاحظنا أنّ عروض خريف  وشتاء ٢٠١٤ -  ۲۰۱٥ تولي أهميّة كبيرة لأحمر الشفاه المطفي.

 

كما أنّ نجمات هوليوود إتبعن هذه الصيحة، على رأسهنّ كيت وينسلت، جوليا روبرتس وإيما واتسون. فهذه الصيحة تنسجم مع إطلالتهن الطبيعية والهادئة، خصوصاً عند إختيار تدرجات البيج والزهري الخافت. أمّا إيما واتسون فقد حضرت غالبية المناسبات في الفترة الأخيرة بأحمر الشفاه الجاف بتدرجات قويّة كالبنفسجي والعنابي، ومستغنية تماماً عن أحمر الشفاه اللماع.

 

كيفية تطبيق الشفاه المطفأة

 

 

أولاً، إختاري اللون المناسب. وننصح بانتقاء الألوان الناعمة والمتوسّطة خلال النهار، خصوصاً لدى الذهاب إلى العمل. لتعثري على لون يتطابق مع لون بشرتك، أمسكي قرطين باللونين الفضّي والذهبي على الجانب السفلي من ساعدك. القرط الذي يبدو أفضل على بشرتك سيساعدك في تحديد لون أحمر الشفاه. السيّدات اللواتي يتمتّعن ببشرة فاتحة يناسبهنّ اللون العسلي أو الذهبي. أمّا السيّدات اللواتي يتمتّعن بلون بشرة متوسّطة يناسبهنّ البنّي أو لون الشوكولا. والسيّدات اللواتي يتمتّعن بلون بشرة أغمق تناسبهنّ درجات اللون الأحمر أو العنبي.

 

ثانياً، يعدّ التقشير إحدى أفضل النصائح للإهتمام بالشفاه، لأنّ أحمر الشفاه غير اللامع يظهر كل عيوبها. لذلك، عليك بتقشيرها لإزالة الجلد الميت.

 

ثالثاً، بعد عملية تقشير الشفاه، يجب ترطيبها لتتجنبي تشقق الشفتين وجعل مظهر أحمر الشفاه طبيعياً وغير جاف.

 

رابعاً، إستخدمي خافي عيوب للشفاه لإخفاء البقع السوداء، ولتجنب تمييع أحمر الشفاه، والحصول على مظهر طبيعي.

 

خامساً، حدّدي شفاهك بقلم تحديد الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه. فابحثي عن اللون المناسب لمحدد الشفاه المطابق للون أحمر الشفاه.

 

سادساً، إستخدمي الفرشاة عند وضع لون غير لامع، ما يساهم في توزيع اللون بشكل جيد.

 

سابعاً، بما أنّ أحمر الشفاه لا يحتوي على أي عنصر من عناصر الترطيب، فهو عرضة للجفاف بعد وضعه بساعات. لذا عليك باستخدام ورق ناشف لشفتيك، وذلك بوضعه بين الشفتين حتى يزول بقايا اللون ومن ثم يمكنك إستخدام أحمر الشفاه من جديد.