LIKES

اليكِ طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالوسائل الطبيعيّة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

تتعرّض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدّي لتلفها كالأتربة، والملوثات البيئيّة وأشعة الشمس الضارة. ومع الوقت قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها الطّبيعي في حال عدم العناية بها بشكل كافٍ لحمايتها من تلك العوامل الخارجيّة. لذلك، فإن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهميّة للحفاظ على صحّتها وتنقيتها. يقدّم لك موقع أنوثة مجموعة منظّفات طبيعية يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل، فهي غير مكلفة، وتستطيعين التحكم في مكوناتها، كما أنها مناسبة تمامًا لنوع بشرتك وخصوصاً البشرة الدهنية. إليكِ بعض هذه الوسائل الطبيعيّة الفعّالة لتنظيف البشرة الدهنيّة.

زيت الزيتون

 

 

زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنيّة، وقد أثبتت التجارب فعاليته في الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع. واليكِ طريقة الإستخدام:

قومي أوّلاً بتنظيف بشرتك باستخدام غسول للبشرة خالٍ من الصابون. ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، وقومي بتدليك وجهك برفق. أتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ، وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.

خلطات طبيعية بالزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

الحليب

 

الحليب معروف بفوائده المذهلة كمنظف طبيعي للبشرة، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعيّة الأخرى منافسة الحليب غير المغلي إذ تتضاعف فعاليته كعامل منظف لدى استعماله بارداً. طريقة الاستخدام:

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفّف مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البارد. غمّسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق إلى أن يجفّ تمامًا، ثم اغسلي وجهك جيّدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تخزين الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع واستعماله عند الحاجة.

منظّف العسل مع الليمون

 

 

الممتع بالنسبة لهذا المنظف أنه يمكن تخزينه في الثلاجة لعدة أيام. بالنسبة للبشرة الدهنية، فإن خليط العسل مع الليمون هو خليط ممتاز، إذ يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيّد. طريقة الإستخدام:

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفّف نسبيًا. يحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. استخدمي الخليط على بشرتك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم بنفس طريقة استخدام زيت الزّيتون تمامًا.

خلطات العسل لشفاه جميلة وصحّية

منظف الطماطم والخيار

 

 

إن الخيار والطماطم هما من أكثر العناصر المنظّفة للبشرة المتوافرة حولك. فالطماطم مكوّن ممتاز يساعد على إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين. أما الخيار فهو عامل مهدّئ ومبرد للبشرة، ما يعمل على انعاش البشرة بشكل رائع. يعمل كل منهما على إزالة الشوائب من البشرة، مع التحكم في إفراز الزيوت الزائدة أيضًا. طريقة الاستخدام:

قومي بخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار. استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم قومي بغسله بعد ذلك باستخدام وفرة من الماء.