LIKES

اليوم الرابع من اسبوع الموضة في لندن 2014: الابتكار في التصاميم والالوان

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

يشرف اسبوع الموضة في لندن (London Fashion Week) على النهاية، حيث يمتدّ على مدى خمسة ايام. وامس كان اليوم الرابع من لندن فاشن ويك، حيث حضر كبار المصمّمين بعروضهم المبتكرة والتي تضمّنت العديد من الافكار الجديد على صعيد القصّات والالوان المستخدمة. واليكم تقرير موقع انوثة عن ابرز المصمّمين الذين عرضوا يوم امس الاثنين.

 

- Antonio Berardi: لم يقدّم المصمّم انطونيو بيراردي اي تصميم يشبه الآخر ضمن مجموعته لموسم ربيع وصيف 2015، فكلّ قطعة لها ميزتها الخاصة سواء من خلال الترتر المستخدم في بعض الازياء او الرسومات اللافتة بالالوان التي تتنوع بين الكحلي والازرق والاخضر بالاضافة الى البرتقالي والبني.

 

- Erdem: مجموعة ربيع وصيف 2015 مستوحاة من الغابات والطبيعة الخضراء، فمعظم التصاميم اتت مطّبعة باغصان الاشجار والاوراق الخضراء، حتّى ان بعضها اتى بوحي من النباتات المتسلّقة على الجدران. وفي بعض القطع الاخرى، اعتمدت دار Erdem على الزيّ ذات اللون الواحد كالاصفر او الاخضر الكلّي.

 

- Michael Van Der Ham: لم يركّز المصمّم مايكل فان درهام على الطبعات والنقشات كما غيره من المصمّمين، بل فضّل الاتجاه نحو الازياء الكلاسيكية حيث اعاد الى الموضة بعض قطع الازياء التي طالما اعتبرت جزءاً لا يتجزأ من الطلّة الكاجوال كالسروال الجينز والجاكيت الجلدية او التنورة القصيرة.

 

يمكنكم متابعة العروض السابقة الخاصة باسبوع الموضة في لندن عبر هذا الرابط

 

- Issa: لم يقدّم المصمّم عيسى مجموعة تقليدية لربيع وصيف 2015، بل هو كان وأنّه يرسم الخطوط بيديه ليخرج عن المألوف. وهكذا استطاع عيسى تقديم تصاميم مبتكرة ترتكز على تمتيع النظر من خلال الرسومات المستوحاة من الفنّ التجريدي، فكأنّ ريشة الرسّام كانت تتمايل واحياناً تنزل منها بعض النقاط لتشكّل لوحة فنّية لا مثيل لها.

 

- Christopher Kane: إعتمد المصمّم كريستوفر كاين على فكرة الرباط المعقود كموضوع اساسي لمجموعته الخاصة بموسم ربيع وصيف 2015، حيث وجدنا انّ الملابس مطبّعة برسومات اربطة متعدّدة الالوان ومتداخلة. وبدل الاحزمة الحقيقية، كان هناك طبعات لربطات على الخصر على الازياء.

 

- Peter Pilotto: شكّلت الازهار محور اهتمام المصمّم بيتر بيلوتو، وهو وجد فيها الطريقة الامثل للتعبير عن اجواء الربيع والصيف. فأتت الازياء المتنوّعة مطبعة بأشكال الازهار المختلفة والوانها المتنوّعة.

 

- Tom Ford: بعكس معظم المصمّمين الذين عرضوا يوم امس الاثنين، لجأ المصمّم العالمي توم فورد الى اللون الاسود في مجموعته لربيع وصيف 2015 والتي خصّصها للمرأة الجريئة والتي تعتمد نسبياً على ستايل الروك وتحبّ الخروج عن المألوف، فقدّم لها ازياء متنوّعة سوداء لكي ترتديها سواء الى العمل او السهر.