1196 LIKES

تعرّفي على أسرار النجمات لفقدان الوزن بعد الولادة

الجمعة، 15 أغسطس 2014

تتميّز نجمات هوليوود بالرشاقة والجسد النحيف، وهنّ يحرصن على استرجاع رشاقتهن بسرعة بعد الحمل والولادة، ليكنّ جاهزات للسجادة الحمراء والحفلات. وتعاني الكثير من النساء من وزن الحمل لشهور بعد الولادة، وربما لسنوات. لذلك، سيطلعك موقع "أنوثة" بأهم أسرار النجمات للتخلص السريع من وزن الحمل.

 

 

وزن الحمل والمشاهير

 

أولاً، يجب أن تعلمي أنّ جسمك يحتاج للتعافي بعد الولادة، لذا لا تقومي بأي تمارين رياضية إلا بعد ستة أسابيع على مرور الولادة أو بعد استشارة الطبيب.

 

ثانياً، السر في فقدان الوزن السريع يبدأ قبل فترة الحمل، فتتناول النجمات الطعام الصحي والمغذي والفيتامينات، ويبتعدن عن تناول الاطعمة غير الصحّية. فلا تزيد أوزانهنّ عن المعدل الصحي.

 

ثالثاً، تفضّل بعض النجمات الإعتماد على حمية البروتين سواء الحيواني أو النباتي مثل اللحوم الخالية من الدسم، والعدس والفاصولياء، والابتعاد عن كل ما يحتوي على الكربوهيدرات.

 

رابعاً، تلجأ العديد من النجمات إلى طلب الطعام الجاهز. ولكنّ تطلب وجبات صحية، محسوبة السعرات عن طريق شركات تغذية متخصصة، تصمم الوجبات لتناسب احتياجاتها وعدد السعرات المحدد لها.

 

خامساً، ليس من الضروري إعتماد الروتين الرياضي المكثف لاستعادة الرشاقة بسرعة.  فهناك نجمات يفضلن إضافة الجري لروتينهن الرياضي لفقدان الوزن. بالإضافة  إلى تخصيص وقت يومي محدد لممارسة اليوغا، لتصفية الذهن والعقل وتهدئة التوتر المصاحب لبداية فترة الامومة.

 

أخيراً، تعتمد النجمات على الرضاعة الطبيعية. فبخلال شهرين ومع حمية تعتمد على البروتين، باستطاعتهنّ التخلص من الوزن الزائد بعد ولادة الأطفال. لا يجب تناول الطعام بعد السابعة، وتناولي وجبات صحية صغيرة كل ٣ ساعات وأكثري من المشروبات الطبيعية والحليب بدون سكر.