1460 LIKES

كايب تاون... المدينة الأجمل في جنوب أفريقيا!

الأربعاء، 24 يونيو 2015

كايب تاون هي إحدى المدن الأكثر قدماً في جنوب إفريقيا، وفي الوقت نفسه، شهدت تطوراً كبيراً حتى أصبحت المدينة الأكثر عصرية في جنوب القارة السمراء. والفضل في ذلك يعود إلى موقعها الجغرافي الذي أغناها بمناظر طبيعية، سواء من جهة الجبال الفائقة الروعة، أو من جهة البحر والمحيطات التي تطل عليها، خصوصاً المحيطين الهندي والأطلسي. كل ذلك أكسبها جاذبية سياحية قوية لفت أنظار السياح من مختلف أرجاء العالم، نتعرف معاً إلى أبرز معالمها السياحية.

 

- واجهة فيكتوريا وألفريد المائية Victoria and Alfred Waterfront

 

تقع واجهة فيكتوريا وألفريد المائية مباشرة على البحر، وهي عبارة عن ميناء بني في العام 1860، بأمر من الأمير ألفريد والملكة فيكتوريا. ونسبة إليهما، تمت تسمية الواجهة بواجهة فيكتوريا وألفريد. هي محط استقطاب سياحي مهم في كايب تاون، إذ يزورها سنوياً حوالى 20 مليون سائح، نظراً لما توفره لهم من تأمل في جمال الطبيعة.

 

- جزيرة روبن Robin Island

 

جزيرة روبن الواقعة في وسط الخليج، اشتهرت في السابق بكونها سجناً سياسياً مهماً، حيث تم سجن الرئيس الديمقراطي الأو لجنوب أفريقيا، نيلسون مانديلا. وللوصول إليها، تجتاز مسافة 12 كلم من كايب تاون. هي معلم تاريخي بارز يروي مراحل حقبة من تاريخ هذه المدينة.

 

- جبل الطاولة Table Mountain

 

على ارتفاع 1086 متراً، يستطيع السياح الاستمتاع بتأمل جمال طبيعة آخّاذ وباهر، حيث يصادفون أنواعاً من الحيوانات والطيور النادرة. هو جبل الطاولة في كايب تاون الذي يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في المدينة، يتكون من الصخر الرملي المنحوت، وهو مكان مناسب لهواة تسلق الجبال ومحبي الحياة البرية.

 

سافري معنا الى ماليزيا... جنّة السواح النابضة بالحياة

 

- حدائق كيرستينبوسش النباتية Kirstenbosch Botanical Gardens

 

هي إحدى أجمل الأماكن السياحية وأروعها في كايب تاون، وهي تعتبر إحدى أجمل الحدائق الخمسة في العالم. تقع هذه الحدائق على منحدر جبل تيبل، فتشكل بذلك المكان المثالي لقضاء الإجازات. تتنوع النباتات فيها، ما يتيح لزوارها من التعرف إلى أنواع جديدة لم يعرفوها سابقاً، كما تمنحهم فرصة المشي على الأشجار من خلال الجسر الذي يمتد على طول الحديقة والذي يرتفع فوق الأشجار، فيشعر السائح بانه يسير فوق الأشجار.

 

- متحف إيرما ستيرن Irma Stern Museum

 

 

إيرما ستيرن إحدى الفنانات الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا، تحول منزلها إلى متحف أثري يضم العديد من أعمالها الفنية التي تصور الأفريقيين في مراحل مختلفة من حياتهم، بالإضافة إلى تصوير حقبات عديدة من التاريخ الأفريقي. كما يحتوي هذا المتحف على مجموعة وافرة من الحرف الأفريقية التقليدية القديمة.