LIKES

Lanvin ACC

الإثنين، 21 يناير 2013

يشيد "ألبير إلباز" بذوق "جان لانفان" في الموسيقى عبر ابتكار مجموعة الحقائب "بارتيشن" Partition. والجدير بالذكر أنّ الموسيقى التي شكّلت مصدر وحي لـ"جان" إلى جانب ابنتها الحبيبة عازفة البيانو، قد ساعدتها على صقل حسن تقديرها للحجم والتركيبة والجمع بين المواد.

 

يتّصف تصميم مجموعة "بارتيشن" Partition بثلاثة عناصر، إذ يتمتّع الموديل الكلاسيكي المحمول باليد أوّلاً بتفاصيل بسيطة تذكّر بحقائب السفر العتيقة، وثانياً بمشابك الآرت ديكو بالمعدن الذهبي المثبّتة على أحجار كابوشون من الخشب أو العاج، وثالثاً بالأطراف المدعّمة بقضبان معدنيّة... وعليه، استوحيت كلّ هذه التفاصيل المشغولة يدوياً من تقليد ومهارة اختصاصيي صنع حقائب السفر. وتجدر الإشارة إلى أنّ الجلود الناعمة والفاخرة قد لجأت إلى التباينات، كجلد العجل الطري والمعرّق أو ذاك الثنائي اللون والمنطفئ، أو جلد الثعبان أو جلد الأفعى.

 

تتّسم حقيبة الكتف الجديدة بتصميم درع ساموراي البسيط والانسيابي. أمّا الأشكال بالخطوط الفائقة الوضوح والمتقوّسة قد صيغت بجلد العجل المعرّق والمصطبغ بأزرق الطاووس المنطفئ، وبجلد العجل البيج بنمط جلد التمساح، أو بجلد العجل المعدني المصقول والفاخر. كما تبرز حقيبة متوسّطة الحجم بفضل سلسلة على شكل أفعى ومشبك من المعدن والخشب أو بكابوشون عاجي أو حجري. واللافت أيضاً أنّ التقنية الفاخرة المتمثلّة بالزخرفة النافرة تظهر على صفائح معدنيّة وبراغٍ تزيينية.

 

كما يطلّ موديل جديد وهو حقيبة الكاميرا العمليّة. والجدير بالذكر أنّها صيغت يدوياً في قوالب صلبة، وبالتالي تتبادر الجوّالات والكاميرات إلى الذهن لدى رؤية تصميمها. اكتست الحقيبة بجلود فاخرة كجلد الثعبان المنطفئ أو الرقائقي.

 

يحتفي جزدان "أربيج" ARPEGE المرغوب فعلاً من الجميع، بالعيد الـ ٨٥ للعطر المشهور الحامل اسمه والمبتكر عام ١٩٢٧.

 

يتناسق هذا الجزدان الجديد ببطانته المخملية مع الكرة السوداء التي شكّلت جزءاً من قارورة العطر الأصلية التي صمّمها "أرماند ألبير راتو". صُنع من المينا السوداء اللمّاعة والمصقولة يدوياً، وزُيّن بمشبك ذهبي ومسكة على شكل أفعى بالذهب الأصفر. أمّا التفصيل المترف بامتياز فهو اسم الدار المحفور حفراً ناعماً على المشبك.

 

وبغية الاحتفال بعيد مولد ابنتها الحبيبة الـ ٣۰، طلبت "جان لانفان" من العطّار الشاب المتمرّس والموهوب "أندريه فرايس" ابتكار عطر سرمدي سائلة إيّاه الاستلهام من "ماري بلانش". ومن الحري التنويه إلى أنّ العطر موسيقي بنفحاته العليا المتطايرة والمتوسّطة والسفلية بحيث تسحر المرأة التي تضعه. يبقى جزدان "أربيج" Arpège الذي يعكس جوهر الدار ومنهجها، أحد أهمّ المراجع في عالم "لانفان" Lanvin. وينضمّ إلى عائلة "إيفنينغ" EVENING وجزادينها المصنوعة من الجلد اللاميه الذهبي أو جلد الأفعى الأسود اللمّاع، والمزدانة لهذا الموسم بعُقدات مسطّحة مرصّعة بالكريستال.

 

صُمّمت تشكيلة "هابي" HAPPY الرمزية من باقة جلود تتخلّلها تفاصيل تطريز وخياطة. اتّسم الموديل الكلاسيكي بشرط الغروغران المتداخل مع السلسلة، وبرصيعة نُقش عليها شعار "لانفان" Lanvin المستمدّ من رسم "بول إيرايب" بعنوان "الأم والابنة"، إلى جانب درزات مرئيّة. أمّا موديل "إيدجي" Edgy الأبسط فتميّز بأطراف غير مدروزة وازدان بمشبك دوّار مرصّع بالجواهر مع مسكة سلسلية فضيّة مزدوجة. يتوفّر الموديل لهذا الموسم بثلاثة أحجام، من جلد الثعبان الرقائقي أو جلد العجل بنمط جلد التمساح، أو الساتان المطرّز مع عقدة مسطّحة مرصّعة بالستراس، وهي إحدى السمات الأساسية في عرض الأزياء. أمّا حقائب "تريلوجي"TRILOGY فتتشارك جوهر الهوت كوتور بالكامل، إذ تخفي بساطتها الجليّة تقنيات إبداعية استُعملت لصناعة الجلد. كما تدخل فيها ثلاث مواد بأبعاد ثلاثية، وتجتمع معاً كالتنورة الملفوفة والهندسيّة الشكل من عرض الأزياء. تجدر الإشارة إلى أنّ أشكالها البسيطة مستوحاة من ثنيات الفوروشيكي الياباني التقليدي. تزاوج حقيبة التسوّق الطريّة والمصنوعة من جلود معرّقة ناعمة وأنيقة، بين الأناقة والعمليّة. أضف أنّ حقيبة السهرة مصنوعة من جلد الثعبان اللاميه أو من الساتان المدروز أو جلد النعام، في حين يتوفّر الحجم الأكبر منها بجلد العجل المعرّق والطري وبجلدَي التمساح والثعبان. وعلاوة على ذلك، ثُبّتت المسكات الأحادية أو المزدوجة بمشابك معدنية، وشعار "لانفان" Lanvin "الأم والابنة" منقوش نقشاً نافراً وناعماً على جانب الحقيبة. تعكس حقيبة "فور مي باغ" FOR ME BAG تناغماً مثالياً بين العصرية والعمليّة، وهاتان قيمتان عزيزتان على قلب المصمم لهذا الموسم. فخطوطها الناعمة تمنحها مظهراً أنيقاً ومنمّقاً مزداناً بمشبك الآرت ديكو الذي يُعتبر بصمة الدار. كما تجرؤ القوامات الفاخرة والألوان الساطعة على التحلّي بروح عصرية من دون التخلّي عن قواعد "لانفان" Lanvin. أمّا المزيج من جلد الخروف المعرّق والمنطفئ اللون في أعلى الحقيبة وجلد العجل بنمط جلد الثعبان على الجانبين فهو أحد الأمثلة المتعدّدة من الحقائب. اللافت أيضاً أنّ الدرزات المتعرّجة وشريط الغروغران والحزام القابل للتعديل، فسمات تكمّل هذه التشكيلة. يذكّر الموديل الذي يوضع حول الجسم بشكل مائل، بروح حقائب السهرة ذات أسلوب الآرت ديكو المصنوعة من جلد العجل المعدني المصقول والجلد المدبوغ نباتياً بالأحمر والأبيض والذهبي. تعيد خمسة أحذية مختلفة صياغة عالم أحذية "لانفان" Lanvin لمجموعة صيف ٢۰١٣. يمزج حذاء "ستيليتو"STILETTO بين القطع المعدنية الصناعية والمهارة الحرفية التقليدية، ويتّسم بكعب ممرّى مترف. تتفاخر أحذية "لانفان" Lanvin بعلوّ يكاد يُشعِر بالدوران، وتدخل في صناعتها موادّ فاخرة كجلد الثعبان باللون الأحادي المنطفئ وجلد الحمل المعرّق مع درزات يدوية، وجلد العجل المعدني المصقول أو الجلد المدبوغ نباتياً والمنقوش نقشاً نافراً. أمّا أصالتها فيُعبّر عنها موديلان، هما حذاء بكعب مع شريط للكاحل، وجزمة راعي البقر.

 

وتكشف أحذية "كورن" CORNE عن تصميمها البسيط والبدائي مع أنماط جلود الحيوانات. تتباين كعوبها الخشبية الإسفينية مع القطع المعدنية الصناعية، لكنها تتناغم في آن مع تشكيلة من الجلود، كجلد السحلية وجلد العجل بنمط جلد التمساح، أو جلد الحمل المعرّق الناعم والمصطبغ بلون ترابي وأسود وبني وأزرق حالك. ولإطلالة أكثر عصرية، تتوفّر هذه المواد أيضاً بقوامات معدنية لمّاعة أو لاميه بألوان الفضي والزهري والرمادي.

 

الجدير بالذكر أنّ صنادل "تشانكي" CHUNKY بكعوبها المسطّحة والشفافة تُبرِز تفاصيلها النفيسة على جلد العجل بنمط جلد التمساح الرقائقي أو جلد السحلية. كما تتمتّع هذه الأحذية ببنية معاصرة تسلّط الضوء على التصميم. أمّا لوحة ألوانها الربيعية فتشمل الكاميل والرمادي والبني الفاتح.

 

تطلّ الجواهر المنقوشة كالأحجار الكريمة، لتكون محط رغبة الجميع. استعيرت أسماؤها من الميثولوجيا وتوحي بالإغراء والأنوثة الفائقين. هذه مجموعة من جواهر امرأة لا تخشى إظهار جمالها.

 

تستقي تشكيلة "أوراكل" ORACLE وحيها من فكرة مرآة تعكس الجمال القديم، إضافة إلى النسخة العالية التقنية من مجوهرات بصيغة جديدة. فالجمع بين الخشب المنطفئ والمعدن اللمّاع تجسَّد في بنية خفيفة ومفصلية. أمّا رداءا الصدر بالذهبي والفضيّ الثنائيي اللون فيتّسمان بالنعومة والدرزات اليدوية ويكسوان مؤخرة العنق والكتفين. وهذه التشكيلة الجمالية التي تزاوج بين الطابعين القبلي والعصري في آن فتكشف عن قطع تليق بإلهة أو بطلة خيالية. كما تشمل أزرار معاصم وخواتم وأقراط ذهبية وفضية، إضافة إلى أحزمة عريضة شبيهة بالمشدّ ومصنوعة من معدن ناعم أو خشن، أو من خشب مبرشم بمسامير معدنية..

 

كما تمتاز تشكيلة "ديدال" DEDALE بمتاهة ألماس تجعل فقدان السيطرة على النفس أمراً مبهجاً. فهذه المسالك مصنوعة من أحجار كريستال "شواروفسكي" Swarovski على هيكل من المعدن المفصلي والجلد الطبيعي ليعانق قوام الجسم على نحو مثالي. أمّا القلادة المزدانة بحلي والعقود والأقراط والبروشات والأحزمة فتقترض تصاميمها من حقبة الآرت ديكو، عبر أجزائها الهندسية الشكل والمرصّعة يدوياً بالأحجار.

 

تبرز تشكيلة "آريان" ARIANE مع مزيج ناعم من سلاسل على شكل أفعى وأنابيب ذهبية متقوّسة. أمّا القطع الثورية الجديدة المزوّدة بمشبك قابل للتعديل، فتتيح لأحجار الكريستال المقطوعة كالألماس الانزلاق على طولها، أو تغيير حجم القلادات الطويلة والعقود المصنوعة يدوياً، مع أساور وأقراط متناسقة معها ومتّسمة بأسلوب الآرت ديكو. وتظهر تشكيلة التمائم المعاصرة والأصيلة "سيركي" CIRCEE لتذكّر بالتزاوج الرمزي بين أحجار كوارتز شبه كريمة ومقطوعة يدوياً، وبين قفص من الأشرطة الرفيعة بالمعدن الذهبي. تتحوّل كلّ قطعة أو قلادة أو حزام عندما يتحرّك الحجر على طول السلسلة تبعاً لآلية ذكية تتيح تغيير حجمه وطوله.

 

وأخيراً، تحتضن تشكيلة "إيلياد" ILIADE كنوز مغامر. فالسلاسل على شكل أفاعِ والقطع من المعدن اللمّاع تتخطّى المواد الخام والنبيلة نفاسةً، لتقدّم بذلك مقاربة جديدة للمجوهرات الإثنية. كما يجتمع العاج المصقول والأخشاب الاستوائية المشمّعة أو المصقولة، إلى جانب اللؤلؤ والمعدن المطروق والعقدات الجلدية الفاخرة، في يوميات سفر شاعرية تنتج عنها خواتم وأساور وعقود وقلادات وأقراط فائقة التنميق.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتّصال:

 

ليا ويتفيلد

 

العلاقات العامّة في شركة هافاس - الشرق الأوسط

 

عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]

 

رقم الهاتف: ٠٤٤٥٥٦١٣٦