تركيب الرموش الدائمة
اطلالة ومكياج
نصائح اساسية لتركيب الرموش الدائمة
عملية الليزك
صحتك
اذا كنت ترغبين باجراء عملية الليزك اليك هذه النصائح

تجنبي هذه العادات السيئة للمحافظة على اسنانك

الأحد، 29 نوفمبر 2015
عادات تؤذي الاسنان

إن صحة الفم الجيدة تعني صحة الجسم بأكمله، وبالتالي يجب المحافظة على صحة الأسنان واللثة ليتم إستعمالهما ولكن في الكثير من الأحيان نقوم بصورة لا إرادية بالكثير من العادات التي قد تلحق الضرر بأسناننا من دون أن ندري، فما هي هذه العادات؟ هذا ما سنكشفه لكِ عبر موقع أنوثة.

هل حشو الاسنان علاج له مخاطر؟

عادات تؤذي الاسنان

- أسنانك ليست آلة حادة:  كثيراً ما يلجأ الناس الى أسنانهم لنزع اتيكيت الملابس، كسر حبّة الجوز وغيرها من الاستعمالات التي تحتاج الى آلات خاصّة وحادّة، ما قد يصيب الأسنان بكسور أو بخلل في إحدى وظائفها.

- تكسير مكعّبات الثلج: تجتمع في مكعّبات الثلج خاصيتان مضرتان للأسنان وهما البرودة والصلابة ما يضع أسنانك أمام خطر حقيقي عند تحطيمها.

- الحامض: إنّ فوائد الحامض المتعددة تستثني الأسنان وذلك لاحتواء هذا النوع من الليمون على أحماض قوية وقاسية تسيء الى الطبقة السطحية للأسنان وتعرّضها للاصفرار والتسوّس.

- القسوة بتنظيف الأسنان:  رغم أهمية تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة 3 مرات في اليوم لدقيقتين على الأقلّ، الاّ أن المبالغة في الضغط على الأسنان أو في اختيار الفرشاة القاسية قد يعرّض أسنانك ولثّتك للخطر ويجعلهما أضعف بدل تقويتهما.

المشروبات الغازية خطيرة جداً على الاسنان

- السكر: السكر هو العدو الأول الاسنان، ولذلك يجب تجنب الأطعمة مثل الحلوى واستبدالها الفواكه المجففة مثل الزبيب وصولا إلى الفاكهة الطازجة بدلا من ذلك .

- المشروبات الغازية: الصودا سيئة جداً على الأسنان ، حتى لو كانت خالية من السكر، بسبب حموضتها، والعصائر وارتفاع نسبة السكر ما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

كما ان الكحول تحتوي ايضاً على الحمضيات، ويمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان والحد من اللعاب الذي يغسل الأسنان ويساعد على إزالة تراكمات البلاك والبكتيريا من سطح الأسنان.