البودرة المائية
اطلالة ومكياج
هذه هي أفضل الطرق لوضع البودرة المائية
الزنجبيل للشعر
اطلالة ومكياج
استخدمي الزنجبيل لجمال شعرك

هكذا تحضرين الدلكة السودانية ذات المنافع الكثيرة

الأربعاء، 06 يناير 2016
الدلكة السودانية

الدلكة السودانية هي إحدى الطرق المعروفة التي تستخدمها المرأة لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، وتتميز الدلكة السودانية بتأثيرها الفعال على البشرة، فما هي منافع الدلكة السودانية وكيف يتم استخدامها وصنعها؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

مكونات الدلكة السودانية

تتكون الدلكة السودانية من كوب أرز مطحون، كوب عدس مطحون، ملعقتين كبيرتين من الطحين الأبيض، مع ملعقتين من الترمس المطحون، وملعقة حلبة مطحونة، وكوب برش برتقال، وكوب ماء الورد، وملعقة زيت سمسم، وملعقة كبيرة زيت الزيتون، وملعقة زيت اللوز المر، وملعقتين كبيرتين من عصير ليمون، وملعقة مسك مطحون.

يمزج الخليط بشكل جيد وإذا احتجت لإضافة ماء الورد أضيفي القليل حتى تصبح العجينة لينة وناعمة الملمس ويمكن تشكيلها باليد، ثم يوضع الخليط في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، ويؤخذ منه قدر الحاجة بالملعقة ويعاد إغلاقه والاحتفاظ بالخليط المتبقي.

طريقة تطبيق الدلكة السودانية

يغطى الجسم المراد تدليكه بالخليط ويترك لمدة 10 دقاق، ثم يوضع بضع قطرات من زيت الزيتون على اليد وتفرك المنطقة المغطاة حتى تتساقط الخلايا الميتة، بعد الانتهاء من التدليك يجب بالاستحمام بالماء ويفضل عدم استخدام الصابون أو يمكن استخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون بشكل طبيعي، وبعدها يرطب كامل الجسم بالكريم المرطب. مع المداومة على تطبيق الدلكة السودانية ستصبح البشرة رائعة والجسم مشرق وذو ملمس مخملي وناعم.

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

فوائد الدلكة السودانية

- تساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الترهلات

- تزيل الخلايا الميتة والقشور

- تعطي نعومة ولمعة للجسم

- تؤخر نمو الشعر

-  تفتح البشرة خاصة منطقة الاكواع والركب ومابين الافخاذ

- تغذي البشرة لان مكوناتها طبيعه

- تعمل على توحيد لون البشرة

- تعمل على تأخير نمو الشعر الزائد في الجسم