سمك قاروص
اطباق رئيسية
القاروص... من أفضل أنواع السمك!
طريقة اختيار الزيت المناسب لكل طبخة
اطباق رئيسية
أفضل الزيوت المناسبة لكل أنواع طبخاتك

ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه؟

الأحد، 08 مايو 2016
الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه

إنّ التسوق في سوق الخضراوات والفواكه أو في السوبرماركت، يعتبر تسوقاً استراتيجياً هاماً للمنزل. لكن كيف تتأكدين أنّ الفاكهة والخضراوات طازجة وسليمة عند شرائها؟ تعرّفي مع موقع أنوثة على الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه.

الهليون مفيد جداً لرجيم صحي

خطوات اختيار الخضراوات والفواكه

 

الثمار الطازجة متماسكة وليست منهارة او مهشّمة، ملساء ومشدودة القشرة، زاهية الألوان ونضرة جداً. كما أنها سليمة بدون ثقوب أو حفر، لأن وجود الثقوب أو الحفر يدل إما على رداءة نوع الثمرة أو أنها مكثت في بيئة غير صالحة بها حشرات أحدثت تلك الثقوب.

الفاكهة والخضار الطازجة السليمة يجب أن تكون لها رائحة جميلة منعشة ، إحساسها يذكرك بالطبيعة. أما القديمة تكون معبئة برائحة المخازن والصناديق وأحياناً تكون عفنة الرائحة أو نتنة أو رائحتها منفرة وهذه بكل تأكيد لا تنفع للأكل. تأكدي دائما من أنّ رائحة الثمرة منعشة فعلاً قبل شرائها.

سموثي الخضار... فوائده وطريقة تحضيره

أما الأسوأ في مجال الرائحة فهي رائحة المواد الكيميائية التي ترش بها الخضر والفاكهة للتخزين أو الحماية من الحشرات والقوارض. وحتى إن كانت معدة للتصدير لا تأخذي أبداً تلك المعبئة برائحة المواد الكيمائية فهي لا تصلح، ومن أهم أسباب الإصابة بالسرطان.

كذلك حجم الثمرة إذا كان كبيراً بصورة غير طبيعية، تكون بدون شك مرشوشة بمواد كيمائية أو محقونة بهرمونات تعمل على النضج السريع لها وكبر حجمها.