الطلاق في السنة الاولى من الزواج
حياة زوجية
هذه هي اسباب الطلاق في السنة الاولى من الزواج... تجنّب...
طرق للتخفيف من ضغط الحياة اليومية
حياة زوجية
5 طرق بسيطة للتخفيف من الضغوط اليومية

هل من الضروري أن تجمع الصداقة بين الزوجين؟

الإثنين، 13 فبراير 2017
أهمية الصداقة بين الزوجين

ما هي أهمية الصداقة بين الزوجين؟ هل تساءلت عن ذلك من قبل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أهمية الصداقة بين الزوجين لكي تعتمدي عليها في زواجك شخصياً. 

المفاجآت مهمة جداً بين الزوجين... واليكِ الاسباب 

- يجب أن نعلم خلال الزواج أن أهمية الصداقة بين الزوجين كبيرة جداً فهي مثلاً تقود الى تمتين روابط العلاقة الزوجية بين الشريكين فيصبح كل منهما مرتاحاً أكثر مع الشخص الآخر في العلاقة ويرى فيه اتكالاً كبيراً ويستطيع أن يتشارك معه كل الأمور التي تخطر بباله من دون خوف. 

- من أهمية الصداقة بين الزوجين أنها تبني ثقة عمياء ما بينهما الأمر الذي يقود الى تعزيز روابط العلاقة الزوجية بينهما، لأن الصداقة وإن وجدت بين شخصين تكسر أي حاجز للخوف بينهما من تصرفات الآخر لأن كل منهما يعلم الآخر ويعرفه حق المعرفة إذ أن الصداقة تفتح أبواباً مهمة للتفاهم والحوار بين الثنائي.

- أهمية الصداقة بين الزوجين أنها تجعل الشريكين يشعران بالأمان لأن الزوج متى كان هو الصديق في الوقت نفسه يسهل الأمور كثيراً على شريكته والعكس تماماً. مع عيش الصداقة في الزواج لن يشعر أي طرف من الإثنين بالرتابة أو الوحدة لأنهما سيتشاركان اللحظات السعيدة في كل شيء. 

- تتميز أهمية الصداقة بين الزوجين بوجود راحة تمكّن الشريكين من أن يكونا أكثر من صادقين خلال زواجهما فيكون الزواج ناجحاً ومثمراً بعيداً عن المشاكل اليومية التافهة. 

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟

- من الجميل حين تتواجد الصداقة بين الزوجين أنها تدفع الشريك لأن يفضل دوماً الآخر لممارسة النشاطات والهوايات والمسؤوليات معه ولا يبحث عن شخص غريب أو صديق آخر يتشاركها معه.