ظاهرة غريبة… زواج التوأم المُلتصق الشهير آبي هنسل وبريتاني من جندي أميركي!
حياة زوجية
ظاهرة غريبة... زواج التوأم المُلتصق الشهير آبي هنسل وب...
لن تصدّقوا ما حصل في ولاية كولورادو… زوجان نفذّا خطّة مُفزعة وكارثية!
حياة زوجية
لن تصدّقوا ما حصل في ولاية كولورادو... زوجان نفذّا خطّ...

6 نصائح مهمّة للتعامل مع الزوج الغاضب

الجمعة، 19 أبريل 2024
6 نصائح مهمّة للتعامل مع الزوج الغاضب

يصعب على المرأة تهدئة الزوج الغاضب، إذ تشعر بإرتباك من الطريقة التي يجب التكلّم بها معه وتشعر بالحيرة حول طريقة التعامل معه. لذا في حال كنتِ تواجهين هذه المشكلة، لا تقلقي نحن سنقدّم لكِ في هذا الموضوع مجموعة من النصائح المفيدة تُساعد على الإبتعاد عن المشاكل والخلافات. 

إرشادات لتهدئة الزوج الغاضب

تجنّبي مجادلته وقت غضبه

عندما يكون زوجكِ في مرحلة غضب شديدة، فإنّ ردة فعلك المماثلة تؤدّي لتدهور الأمور بينكما لا أكثر. لذلك اضبطي نفسكِ وحاولي السيطرة على غضبكِ الشخصي لكي لا تتفاقم الأمور وينتج عنها الخلافات الكبيرة وبالتالي تُساعد على تهدئة الزوج. 

لا تصبحي دفاعيّة

عندما تشعرين أن زوجكِ يشعر بالغضب لدرجة فقدانه القدرة على الحديث بإعتدال، فإنّه من السهل أن يصبح شخصاً سلبياً ويتكلم بأسلوبٍ دفاعيّ. لذا عندما تتواصلين معه أثناء غضبه، عليك إدراك أنّ غضبه ليس بسببكِ على الأرجح وقومي بتهدئته بواسطة عبارات لطيفة وهادئة.

حافظي على هدوئكِ أمام زوجكِ الغاضب

إن أصبح زوجكِ يصرخ فيمكنكِ أن تدعيه يخرج ما في داخله، بالوقت الذي كل ما عليكِ فعله هو الحفاظ على هدوئكِ وعدم التفوّه بكلمة. وإن تحدّثتَي بشيء، فليكن صوتكِ منخفضاً وهادئاً وإجعلي تعبيرات وجهكِ حياديّة ولغة جسدكِ مفتوحة.

إعتذري إذا كنتِ مخطئة

في حال قمتِ بأمر تسبّب بغضب زوجكِ كثيراً، فعليكِ الإعتذار منه، فهو ليس علامة على ضعفكِ بل يظهر مدى إكتراثكِ بمشاعره الشخصيّة وحرصكِ على رضاه وحبّه.

زوجكِ لا يغازلكِ؟ اعتمدي هذه الطرق لحلّ المشكلة

لا تقولي عبارات لا نفع منها

يمكن تهدئة الزوج الغاضب من خلال عدم قول بعض الكلمات، فيخضع الزوج الغاضب للعواطف لا للمنطق، فمحاولة إستخدامكِ للعقل لتقديم إقتراحات بأن يهدأ أو يفكر بروية، من المرجح أن تؤدي إلى تأزم الوضع بعكس ما تتوقعين.

إتبعي أساليب الإنصات الفعالة

عندما يغضب الرجل فإنّه يرغب بمعرفة أنّ أحداً يفهمه، لذلك أنصت لما يقوله زوجكِ بحرصٍ وإنظرى في عينَيه خلال حديثكما معاً.