فوائد كثيرة يقدّمها زيت الجزر الطبيعي لبشرتك... لنكتشفها معاً!
العناية بالبشرة
فوائد كثيرة يقدّمها زيت الجزر الطبيعي لبشرتك... لنكتشف...
ما لا تعرفينه عن صيحة ضفائر البوكس الرائجة بين النجمات!
اطلالة ومكياج
ما لا تعرفينه عن صيحة ضفائر البوكس الرائجة بين النجمات!
0 LIKES

حقائق أساسية عن سرطان الثدي يجب أن تعرفيها!

الإثنين, 12 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
حقائق عن سرطان الثدي

شهر اكتوبر مخصّصاً سنوياً للتوعية حول سرطان الثدي الذي يُعتبر من الأمراض التي تصيب النساء بشكل خاص، ويمكن أن يؤدي الى الوفاة في حال لم يُشخّص مبكراً واستئصال الورم. فاكتشفي اهم الحقائق عن سرطان الثدي معنا لكي تكون كلّ المعلومات لديكِ حول هذا المرض.

أولاً، ينتج سرطان الثدي عن طفرة في خلايا الثدي، التي تبدأ بالنمو والتكاثر بطريقة غير اعتيادية، لتشكّل ورماً في الثدي. ويمكن أن ينتشر هذا الورم في الثدي بالكامل أو أن ينتقل إلى أعضاء أخرى من الجسم.

ثانياً، تعتبر الوراثة وجينات المرأة أسباباً أساسية في الإصابة بسرطان الثدي، إلا أنها ليست الوحيدة. فهناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض، مثل السمنة واستهلاك الكحول والتدخين وغيرها من الأمور التي يمكن للمرأة السيطرة عليها.

لماذا يمكن ان تشعري بألم في الثدي عند الضغط عليه؟

ثالثاً، يعتبر التشخيص المبكر الطريقة الفعّالة والأفضل للوقاية من سرطان الثدي وتفادي انتشاره وتطوّره إلى مراحل متقدّمة قد تهدد الحياة. لذا تعتبر الصورة الشعاعية السنوية احدى الوسائل المتوفرة للتشخيص المبكر والتي يطالب الأطباء بالخضوع لها سنوياً. وبيّنت الدراسات ان النساء اللواتي يتم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي في مراحل مبكرة، تصل نسبة الشفاء لديهنّ إلى 98%.

رابعاً، هناك مختلفة يمكن أن تساعد أيضاً على الوقاية من سرطان الثدي كالرياضة والوزن السليم وتحفيز الدورة الدموية وغيرها. كما نضيف الى ذلك، الرضاعة الطبيعية التي تساعد على الحماية من تكوّن تكتلات في الثدي وتحوّلها مع الوقت إلى أورام سرطانية تهدد حياة المرأة.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن اورام الثدي الحميدة!

خامساً، تظنّ نساء كثيرات أن سرطان الثدي يؤثر على خصوبتهن ويعيق إمكانية حملهن من جديد. إلا أن هذا المعتقد خاطئ، فالسرطان بحد ذاته لا يؤثر على خصوبة المرأة، إنما العلاج الكيميائي الذي يخفض عدد البويضات، فيسرّع من بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.

سادساً، في الإحصاءات الأخيرة لمراكز الأبحاث الطبية، تبيّن انّ امرأة واحدة من أصل 8 نساء هي عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وهذا ما يزيد نسبة الإصابات حول العالم. لذا لا تتجاهلي ابداً اهمية الفحص السنوي للثدي او الماموغرام لكي تتأكدي من عدم وجود أي أورام او تكتّلات.