كيف تطّبقين مكياجاً مناسباً لمكالمات الفيديو؟
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين مكياجاً مناسباً لمكالمات الفيديو؟
هل الثدي يكون الواحد اكبر من الثاني
صحتك
هل فعلاً أحد الثديين أكبر من الآخر؟
0 LIKES

6 فوائد مهمّة للجوز... اكتشفوها لتواظبوا على تناوله

الأربعاء, 28 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
6 فوائد مهمّة للجوز... اكتشفوها لتواظبوا على تناوله

الجوز من المكسّرات اللذيذة ويمكن اضافته الى مختلف الاطباق سواء المالحة او الحلوة. لكن هل تعرفين ما هي فوائد الجوز الكثيرة؟ تابعونا في هذا الموضوع لكي تكتشفوها!

أولاً: تعزيز صحّة القلب

الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها الجوز تقلّل من مستويات الكولسترول، وبالتالي تخفّض من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية.

ثانياً: خفض الوزن

تناول الجوز يزيد من معدّل حرق السعرات الحرارية كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. وقد تبيّن من خلال الدراسات الطبيّة أنّ الأشخاص الذين كانوا يتناولون الجوز بشكل منتظم خلال حميتهم الغذائية كانت معدّلات خسارتهم للوزن أعلى من غيرهم.

ثالثاً: تعزيز صحّة العظام

يعتبر الجوز مصدراً ممتازاً للعديد من الفيتامينات والمعادن على رأسها النحاس. وما يجب أن تعرفوه أنّ نقص النحاس مرتبط بانخفاض كثافة العظام وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام. لذا، من فوائد الجوز تقوية العظام في الجسم!

لهذه الأسباب تناولي الجوز خلال الحمل

رابعاً: تقوية الدماغ

أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتوي عليها الجوز، تساعد على تعزيز وتحسين وظائف الدماغ، وبالتالي حماية الشخص من أمراض عدّة مثل الخرف والصرع.

خامساً: مكافحة السرطان

للجوز قدرة على مقاومة نمو وتكاثر الخلايا السرطانية لأنّه غني جداً بأحماض أوميغا 3 بالاضافة الى العديد من أنواع مضادات الأكسدة المهمة للجسم.

سادساً: تنظيف الجهاز الهضمي

يساعد جوز أو "عين الجمل" على تنظيف الجهاز الهضمي وتخليص الجسم من السموم والفضلات العالقة داهل القناة الهاضمة عموماً، كما أنه يساعد كذلك على علاج الإمساك.

اذاً هذه هي فوائد الجوز للجسم، لكن بالطبع لا يجوز الافراط في تناوله بل الحرص على اضافة كمية معتدلة منه في النظام الغذائي اليوميّ.