لمى الرهونجي تلفت الأنظار بجمالها خلال حملها... ويزن السيّد يتغزل بها: "الجمال إنتِ وبس"!
يوميات المشاهير
لمى الرهونجي تلفت الأنظار بجمالها خلال حملها... ويزن ا...
ليوناردو دي كابريو يحتفل بعيده الـ46... وهذه أفلامه الأكثر مشاهدة
سينما ومسلسلات
ليوناردو دي كابريو يحتفل بعيده الـ46... وهذه أفلامه ال...
0 LIKES

إلهام شاهين: مواطن أميركيّ قرّر اعتناق الإسلام بعدما شاهد فيلمي!

الخميس, 12 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
إلهام شاهين: مواطن أميركيّ قرّر اعتناق الإسلام بعدما شاهد فيلمي!

كشفت النجمة المصرية إلهام شاهين بعدما حضرت مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي أقيم في دورته الـ 36 انطلق بين 7  و12 نوفمبر من الشهر الجاري، بأن أحد المواطنين الأميركيين، أعرب لها عن رغبته اعتناق الدين الإسلامي بعدما شاهد الفيلم الشهير "دانتيلا" الذي تم انتاجه عام 1998 وشاركت ببطولته كل من إلهام شاهين والنجمة يسرا.

وقالت إلهام: "عندما عرض فيلم دانتيلا في شيكاغو حضرت ندوته وكنت فخورة بيه وبالمخرجة إيناس الدغيدي، ووقف شخص أمريكاني متحمس وقالها فيلمك ممكن يدخلني الإسلام عشان شاف الجواز والطلاق سهل مش زي عندهم". واعتبرت إلهام بأن ذاك الأميركي علم بتعاليم الإسلام ببساطة من خلال فيلمها، لافتة بأنه "أحب فكرة الجواز من اثنتين".

وامتدحت شاهين المخرجة الدغيدي في ندوة مخصصة لتكريمها على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وقالت عنها إنها "أكثر إنسانة صادقة قابلتها في حياتي"، مشيرة كذلك إلى أنها "أعز صديقاتها، حتى لو أن لديها أصدقاء كثيرين لكن لديها إيناس واحدة فقط".

فيلم "دانتيلا"

فيلم "دانتيلا" هم فيلم مصري شهير تم عرضه في 7 ابريل 1998 وهو من إخراج إيناس الدغيدي وتأليف هالة سرحان وبطولة إلهام شاهين ويسرا و محمود حميدة و محمود قابيل و عزت المشد و ياسر صادق ونخبة من الممثلين المصريين القديرين. وتدور قصته حول صديقتان مقربتان وهما في الحقيقة كل من النجمتين إلهام ويسرا.

الهام شاهين هكذا عانت ولكنها نجحت!

لعبت فيه يُسرا دول المطربة سهر الليالي، فيما أدّت إلهام شاهين دور شخصية مريم المحامية، وتجمعهم الصداقة منذ الطفولة، وفي أحد الأيام تقود سهر الليالي سيارتها وهي مخمورة فيتم القبض عليها ويحقق معها ضابط المباحث المدعو حسام. فتتصل سهر بصديقتها المحامية مريم التي تأتي الى قسم الشرطة، فيُعجب الضابط حسام بكل من سهر ومريم، كما يقعا هما أيضاً في حبّه، ومن هنا تبدأ المنافسة والغيرة بين سمر ومريم على حسام.

من جهة أخرى، أعربت الفنانة إلهام شاهين عن اعتزازها بمشاركتها في فيلمين لإيناس الدغيدي وهما "دانتيلا" و "لخم رخيص" معتبرة بأنهما أهم فيلمين في مشوارها الفني. وقالت: "قدمت أهم فيلمين في حياتي معها، وهو لحم رخيص، الذي قدمت فيه المسكوت عنه، وحقيقي قدمت الجواز وقدمت فيه التوعية، ونصرت البنت فيه، ورسالة عظيمة تدافع عن البنت الفقيرة في العالم كله، وهو وسام على صدر إيناس".