اعراض احتباس الماء في الجسم
صحتك
إذا لاحظتم هذه الاعراض فأنتم تعانون من احتباس الماء في...
وفاة طفلة في مصر بعمر سنة وأربعة أشهر بعد اصابتها بفيروس كورونا
صحتك
وفاة طفلة في مصر بعمر سنة وأربعة أشهر بعد اصابتها بفير...
0 LIKES

وفاة شخصين تلقوا لقاح فايرز بعد يومين في النرويج

الأربعاء، 06 يناير 2021
0 تعليق
أضيفي تعليق
وفاة شخصين تلقوا لقاح فايرز بعد يومين في النرويج

ضجت مواقع الأخبار العالمية بخبر وفاة شخصين تلقوا لقاح فايرز في النرويج، بعد تلقيهما جرعات من لقاح "فايرز" الذي أطلق مؤخراً لعلاج فيروس كورونا. وعثر على شخصين في دار رعاية للمسنين في مدينة "أوسلو" متوفيين بعد يومين من تلقيهما اللقاح. إحدى الضحيات هي ممرضة تعمل في الدار وتُدعى سونيا أسيفيدو البالغة من العمر 41 عامًا، والتي توفيت فجأة في منزلها يوم الجمعة (1 يناير) ، بعد 48 ساعة من تلقيحها بلقاح "Pfizer-BioNTech".

وكالة الأدوية النرويجية وشركة "فايرز" تبرّران!

وقال المدير الطبي لوكالة الأدوية النرويجية شتاينر مادسن في بيان: "علينا تقييم ما إذا كان اللقاح هو سبب الوفاة، أم أنها مصادفة أنه حدث بعد التطعيم بوقت قصير''. وتبحث الوكالة مع المعهد الوطني النرويجي للصحة العامة في السبب الحقيقي لحادث وفاة الشخصين. وأضاف مادسن أيضاً أنّه نظراً لأن الأشخاص الذين يتلقون اللقاح أولاً هم في سن متقدمة، فمن المحتمل أن تكون الوفيات مصادفة.

لقاح كورونا يلقى رفضاً لدى المسلمين بسبب احتوائه على مادة مصدرها الخنزير

أشخاص تلقوا لقاح فايرز عانوا من عوارض جانبية!

بعد ادعاء شركة "Pfizer" أن لقاحها لفيروس كوفيد-19 فعال بنسبة تزيد عن 90٪ بناءً على نتائج التجارب الأولية، قال عدد قليل من المتطوعين لتجربة اللقاح في تكساس، إنهم عانوا من آثار جانبية مماثلة لعدوى الإنفلونزا، وقارنها أحدهم بـ "آثار شديدة". وذكرت إحدى المتطوعات وتُدعى كاري، والبالغة من العمر 45 عاماً، بأنها عانت من عوارض حمى وأوجاع في الجسم بعد اللقاح.