بشرة مشرقة في رمضان
العناية بالبشرة
في رمضان... حافظي على اشراقة بشرتك مع هذه النصائح!
طريقة تطبيق مكياج صباحي
اطلالة ومكياج
مكياجك الصباحي أكثر إتقاناً مع هذه الخطوات!

للفواكه المجففة فوائد صحية متنوّعة... إكتشفيها الآن!

الإثنين، 28 مايو 2018
الفوائد الصحية للفواكه المجففة - أنوثة

تتميّز الفواكه المجففة فضلاً عن طعمها اللذيذ وإمكانية إضافتها إلى أشهى الأطباق بخصائصها وفوائدها العديدة للجسم ما يجعلها من أبرز المأكولات الصحية والتي ينصح بالتركيز عليها. فإذا كنت تجهلين أهمّ الفوائد الصحيّة للفواكه المجففة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرضها لك.

1- تساهم الفواكه المجففة الغنيّة بالعناصر الطبيعية والفيتامينات في الحدّ بشكل ملحوظ من بعض مشاكل العظام والمفاصل على غرار ضعف العظام وهشاشتها وهي مشكلة شائعة جداً.

2- تساعد بعض أنواع الفواكه المجففة كالموز والمشمش في علاج مشاكل ضغط الدم تبعاً لإحتوائها على نسبة عالية من المعادن والبوتاسيوم والتي تلعب دوراً في محاربة أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم.

3- تتمتّع الفواكه المجففة بقدرة ملفتة على تقليص الإضطرابات التي يمكن أن تترافق مع مرحلة إنقطاع الطمث وتعتبر مزعجة جداً للنساء. وتنظّم الفواكه المجففة نسبة السكر في الدم كما تساهم في تنظيم الهرمونات في الجسم.

4- تحتوي الفواكه المجفّفة على سعرات حرارية قليلة كما تحفّز بشكل ملحوظ الشعور باشبع عند تناولها، ما يجعلها فعّالة في خسارة الوزن الزائد والتخلّص من الدهون المكدّسة في الجسم. كما تساعد في الحدّ من مشاكل الهضم والإمساك وتقضي بدورها على الغازات.

5- تتميّز الفواكه المجففة بفعاليتها في محاربة فقر الدم وتعزيزها لعمليّة إمتصاص الجسم للحديح، وذلك تبعاً لإحتوائها على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات خصوصاً الفيتامين سي.

كيف يمكن للتفاح ان يساعدك على إنقاص وزنك؟

6- تعزّز الفواكه المجففة عمل الجهاز المناعي بشكل ملحوظ ما يساعد الجسم على الأمراض والفيروسات. كما تساهم في الوقت عينه في خفض نسبة الكولسترول السيّء في الجسم.