زوجي لا يحب عائلتي
حياة زوجية
كيف تتصرفين في حال كان زوجك لا يحبّ عائلتك؟
امور يجب فعلها بعد شهر العسل
حياة زوجية
بعد شهر العسل... 4 أمور لا يجب إهمالها!

تنبّهي الى هذه العادات السلبية التي يجب الحذر منها عند الزوج!

الثلاثاء، 17 يوليو 2018
عادات سلبية يجب الحذر منها عند الزوج
لكل منا عادات خاصة به، منها ما هو ايجابي، ومنها ما هو سلبي، ولكن مع الزواج لا بد من التخلي عن بعض العادات السلبية التي يمكن أن تؤثر سلباً على مسار العلاقة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نلقي الضوء على بعض عادات سلبية عند الزوج يجب الحذر منها للتمكن من تحقيق النجاح المستمر للزواج. 
  
اي عادات سلبية لدى الزوج يجب الحذر منها؟ 
 
- من ابرز العادات السلبية التي يجب التنبه اليها عند الزوج هو الغضب والانفعال السريعين، خصوصاً وأن هذه العادات لا يمكنه التحكم بها بشكل سهل، لذا حاولي قدر المستطاع تفادي هذه المرحلة وعندما تشعرين بأن الغضب قد تملكه حاولي تفهمه وحافظي على هدوئك الى ان يستعيد هدوءه وتتمكنا من التحاور. 
 
 
- ايضاً من ابرز العادات السلبية التي يمكن أن يقوم بها الزوج هو الكذب، فكام يقول المثل الكذب ملح الرجال، ولكن البعض منهم يتخطى الحدود في الكذب، وهذا الامر يؤثر سلباً على الحياة الزوجية، إذ تفقدين ثقتك به وتبدئين بمرحلة الشك التي تؤدي الى فشل العلاقة. لذا فإن كان زوجك يكذب من المفضل ان تواجهيه بالحقائق والوقائع كي تتمكني من التحاور معه وتحسين الاوضاع بينكما. 
 
- بالاضافة الى أن احدى العادات السلبية التي يمكن ان يقوم بها الزوج هو الاهمال وعدم تحمل المسؤولية خصوصاً على صعيد المنزل والاولاد والعائلة بشكل عام، فالرجل المهمل لواجباته الزوجية والاسرية تجعلك تعيشين مع حمل ثقيل بمفردك، فلا تجدينه الى جانبك عندما تحتاجين اليه، لذا احرصي على التنبه الى هذه الامور ومعالجتها قبل الاقدام على الزواج. 
 
 
- كما وأن عادة التسلط عند الرجل هي من العادات السلبية التي تهدد الزواج، ويمكن أن تؤدي الى فشله، خصوصاً وأن الزوج المتسلط يسيء معاملة زوجته ولا يبالي برأيها وطلباتها وحاجاتها، بل يهتم أن تكون خاضعة له تنفذ اوامره وتقوم بما يطلبه منها من دون المبالاة بما تريده.