مكياج غامق للسهرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
أفكار مكياجات غامقة للسهرات... اختاري ما يعجبك!
كيفية ازالة المكياج بالشكل الصحيح - أنوثة
العناية بالبشرة
5 نصائح لإزالة المكياج بالشكل الصحيح

كيف تعتنين ببشرتكِ بعد جلسات الليزر؟

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018
العناية بالبشرة بعد الليزر - أنوثة

يشكّل الليزر اليوم أحد أهمّ التقنيات المعتمدة لعلاج العديد من المشاكل الجمالية، إلّا أنّه من الضروري توفير عناية زائدة للبشرة بعد اعتماد هذه التقنية. فان كنتِ تخضعين لجلسات الليزر، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح ونعرّفك على بعض الطرق المثالية للعناية بالبشرة.

1- من المستحسن بعد الخضوع لجلسات الليزر الإبتعاد نهائياً عن الصابون والمنظفات ذات التركيبة الغنية بالمواد الكيماوية والعطور والإكتفاء بغسل البشرة بالماء البارد.

2- تفادي تقشير بشرتك لمدة لا تقل عن 3 أيام  بعد خضوعك لجلسة الليزر، إذ يؤدي التقشير إلى تهيّج البشرة وجعلها أكثر إحمراراً خصوصاً عند تطبيقه بعد الليزر.

3- احرصي على ترطيب بشرتك مستخدمة مرطبات طبيعية ومناسبة لنوعية بشرتك، على أن تكون خالية من العطور والمواد الكيماوية التي يمكن أن تسبب تهيّج بشرتك والتي تكون أكثر حساسية بعد الليزر.

4- تعتبر الوقاية من أشعة الشمس لمدة لا تقل عن 3 أيام بعد الخضوع لجلسات الليزر من النقاط الضرورية للعناية بها. وفي حال إضطررت إلى التعرض للشمس احرصي على تطبيق الكريم الواقي المناسب لبشرتك وإرتداء ثياب تغطّي المناطق التي تعرّضت لليزر.

5- لا تترددي في تطبيق مكعبات الثلج على بشرتك بعد خضوعك لجلسات الليزر ما يحدّ من توهّج البشرة ويساعدك على الشعور براحة أكبر.

6- إمتنعي بعد الخضوع لليزر في منطقة تحت الإبطين عن إستخدام مزيل العرق لمدة 3 أيام على الأقلّ، والذي يمكن أن يسبب الحساسية لبشرتك ويؤدي في الوقت عينه إلى تهيّجها.