تخسيس دهون البطن - أنوثة
انقاص الوزن
إقضي على دهون البطن مع هذه الخطوات الفعالة!
وجع الظهر والبطن للمرأة
صحتك
ما هي أسباب وجع الظهر والبطن عندك؟

نصائح مهمة للتعامل مع البشرة الجافة... لا تهمليها!

الإثنين، 26 أغسطس 2019
بشرتي جافة كيف ممكن اتعامل معها - أنوثة

هل تعانين من جفاف بشرتك الزائد وتقشّرها في بعض الأحيان وتبحثين عن بعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع هذه المشكلة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح المفيدة والضرورية لك في هذا السياق، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

كيف تتفادين إسمرار بشرتك بسرعة؟

1- إلتزمي بترطيب بشرتك مرّتين يومياً على الأقلّ مستخدمة الكريم المرطب ذات تركيبة غنيّة ومغذّية، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها. ومن أفضل الكريمات المرطّبة التي يمكن أن تعتمدي عليها: 

* GALENIC AQUA INFINI REFRESHING CREAM

* VICHY AQUALIA THERMAL RICH

* DERMAdoctor KAKADU C FACE CRÈME

2- تفادي تماماً الإستحمام بالماء الساخن أو إستخدامه فهو يعزز جفاف البشرة بشكل ملحوظ، ويستحسن هنا إعتماد الماء الفاتر أو البارد. كما ننصحك بإختصار فترة الإستحمام قدر الإمكان، إذ يؤدي تعرّضها الكثيف للماء إلى جفافها بسهولة أكبر.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل بغية حماية بشرتك من أشعة الشمس الحادة التي تؤدي إجمالاً إلى جفافها وإحمرارها.

4- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً فللماء دور أساسي في تنظيف بشرتك وترطيبها خصوصاً من الداخل. وننصحك بالتركيز على الخضروات والفواكه الغنية بالماء على غرار البطيخ والخيار إضافة إلى العصائر الطبيعية.

5- تجنبي إستخدام الصابون ذات التركيبة الغنية بالمواد الكيميائية التي تؤثّر بشكل سلبي على صحة بشرتك وغالباً ما تؤدي إلى جفافها، واتجهي نحو صابون يرتكز على المواد الطبيعية وخصوصاً المرطبة منها.

كيف تنظفين بشرتك دون تعريضها للجفاف؟

6- إبتعدي قدر الإمكان عن المشروبات الغازية وتلك الغنية بالكافيين إذ يحفّز تناولها جفاف البشرة بشكل ملحوظ، ويحدّ كذلك من نضارتها وجاذبيتها.

7- احرصي على تنظيف بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً لطيفاً ومرطباً في الوقت عينه، ولا تنسي تقشير بشرتك مرّة كلّ شهر على الأقلّ بغية تخليص بشرتك من الجلد الميت والشوائب المكدسة عليها والتي تؤدي إلى سدّ مسامها ومن ثمّ جفافها.