اسهل الطرق لتنظيف الفرن
ديكور
ما هي أسهل الطرق لتنظيف الفرن؟
التنظيف ببيكربونات الصوديوم
ديكور
هكذا تنظفين أثاث منزلك ببيكربونات الصوديوم!

أفكار من صنع يديك لديكور منزلك

الخميس، 26 فبراير 2015
أفكار منزلية يدوية للديكور

إذا كنت ممن يحبّون الأعمال اليدويّة وترغبين في تعلّم بعض الأفكار لتطبيقها وإضافتها إلى ديكور منزلك إليك من موقع أنوثة بعض الأفكار.

حامل للشموع

تضفي الشموع إلى ديكور منزلك جوّاً مميّزاً هادئاً ورومانسياً، وإذا كنت ترغبين في عمل حامل غير تقليدي للشموع إليك في ما يلي طريقة سهلة لتطبيقه من المرطبانات الفارغة في المنزل.

الأدوات الضرورية: مرطبان فارغ، ورق لاصق، إسبراي تلوين أسود، شمع، خيط دبارة سميك وقاطع.

الخطوات:

- أحضري برطمان فارغ ثم قومي بلصق شريط لاصق في منتصفه.

- استخدمي الموس القاطع، وقصّي الشريط اللاصق على شكل قلب أو نجمة أو أي شكل من اختيارك ثمّ انزعي الزوائد.

- أنثري الإسبراي الملون على البرطمان بالكامل، واتركيه لدقائق حتى يجف تماماً ثم أزيلي الشريط المتبقي.

- ضعي شمعة في البرطمان وأضيئيها ثم زينيه بخيطة دبارة أو أشرطة ملونة من اختيارك.

اليكِ طريقة ابتكار اطارات صور مصنوعة يدوياً

لوحات لتزيين الحائط

لست مضطرة لشراء لوحات للحائط بثمن غال، في إمكانك توفير مالك ونزيين الحائط برسومات من صنع يديك تحمل لمستك الخاصة، إليك كيفية تنفيذ هذه اللوحات بخطوات بسيطة.

الأدوات الضروريّة: فروع شجر طبيعية، ألوان ماء، فرشاة رسم كبيرة، لوح حائط صغير للرسم، إسبراي للتلوين باللون الذهبي أو البيج.

الخطوات:

- أحضري لون من اختيارك من ألوان الماء واستخدميه في تلوين لوح الرسم بالكامل من أجل تكوين خلفية للوحة، ثم اتركيها إلى أن تجفّ.

- ثبتي فرع الشجر في منتصف اللوحة بشكل فني ثم انثري الإسبراي عليها حتى يغطيها اللون بالكامل.

- إنزعي فرع الشجر ثم قومي بتعليق اللوحة على الحائط، وبهذا تكوني قد انتهيت.

كرري هذه العملية مع اختيار أشكال مختلفة لفروع الشجر واعتماد ألوان متنوعة ورتبيها بشكل فني على الحائط وستلاحظين كيف أنها ستضفي لمسة جمالية ملفتة على منزلك.

أطباق ملوّنة

لن تأخذ منك الأطباق الملوّنة الكثير من الوقت كما لن تستهلك الكثير من الجهد، لذلك ننصحك في تطبيق هذه الخطوات للحصول على أطباق مميزّة لا مثيل لها في منازل صديقاتك والأقارب.

الأدوات الضروريّة: عجينة سيراميك (Air-dry clay)، اسطنبات طباعة بارزة لأشكال من اختيارك، حبر ملون، ثلاث أطباق زجاجية متتالية الأحجام، نشابة (شوبك)، سكين وصنفرة.

الخطوات:

- إمسكي عجينة السيراميك ودلكيها بين يديك جيدا حتى تصبح لينة، ثم قومي بفردها بواسطة النشابة حتى تصل سماكتها إلى نحو 5 سم.

- إغمسي الاسطنبات في الحبر السائل واضغطي بها جيدا على عجينة السيراميك لينطبع اللون عليها، وكرري هذه الخطوة حتى تنتهي من تزيين عجينة السيراميك بالكامل.

- إمسكي بالطبق الزجاجي وضعيه مقلوبا فوق عجينة السيراميك.

- إقطعي الزوائد البارزة من العجينة حول الطبق العميق بواسطة السكين.

- إرفعي الدائرة المشكلة من عجينة السيراميك برفق وضعيها داخل الطبق الزجاجي المستخدم مسبقا، مع مراعاة أن يكون الوجه المطبوع من الأعلى.

- كرري هذه الخطوات السابقة في كلا من الأطباق الثلاثة ذات الأحجام المختلفة، لتكون وحدة متكاملة أثناء تجميل المنزل بها.

- أتركي الأطباق جانبا ليوم كامل حتى تجف بما تحتويه، وستلاحظين في اليوم التالي أن العجينة قد أصبحت صلبة فقومي بنزعها من الطبق واتركيها جانبا. أما إذا كانت عجينة السيراميك لا تزال ليّنة قليلا، قومي بقلب الطبق حتى تجف وهي مستوية من جميع الجوانب.

- عندما تجف العجينة تماما، قومي بصنفرة الأطراف حتى تصبح ناعمة، وهكذا تتكوّن لديك مجموعة كاملة من الأطباق الديكوريّة الملونة من صنع يديك.