جدل واسع في السعودية بعد فيديو يظهر تحرش رجل بامرأة في المدينة المنورة
حياة زوجية
جدل واسع في السعودية بعد فيديو يظهر تحرش رجل بامرأة في...
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه
حياة زوجية
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه

ما هي خطورة افشاء سر العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

الإثنين، 06 سبتمبر 2021
ما هي خطورة افشاء سر العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

لا تخلو الجلسات سواء التي تجمع النساء أو الرجال من كشف بعض الاسرار التي تحصل بين الزوجين. فهل يحق افشاء سر العلاقة الحميمة بين الزوجين لأحد؟ نركّز اليوم على الجانب النسائي للوقاية من مخاطر مثل هذا السلوك.

مخاطر إفشاء الاسرار الزوجية

في البداية عليكِ معرفة أن إفشاء أي سرّ زوجي هو من الخطوط الحمراء سواء بالنسبة للرجل أو المرأة، لأن ذلك ممكن أن يحمل مخاطر سلبية على العلاقة:

1- فقدان الثقة الزوجية

إفشاء الأسرار ممكن أن يسبب فقدان الثقة الزوجية، إن كان من قبل الزوج أو العكس. وإذا ما فُقدت هذه الثقة فإن العلاقة الزوجية تصبح حتماً مهددة بالفشل.

ابتعدي تماماً عن هذه العبارات خلال العلاقة الحميمة

2- قلق وتوتر

في حال أفشت الزوجة سراً لإحدى اصدقائها، فسيتولد لها قلقاً وخوفاً من افشاء السر. ولا بدّ من معرفة أن الرجال لا يحبذون أبداً أن تفشي زوجاتهنّ الاسرار الزوجية.

3- ازدياد المشاكل

في حال كنتِ في جلسة نسائية تتحدثنَ فيها عن حياتكن الزوجية الخاصة، فمن الممكن أن تقارن كلّ واحدة نمط حياتها بحياة الأخريات، وهذا ما يمكن أن يسبب المشاكل بينها وبين زوجها، لأن المقارنة خطرة جداَ، خاصة وأن الكثير من النساء ممكن أن يتباهينَ بما يحصل معهنّ خلال العلاقة.

نصائح لمشكلة افشاء سر العلاقة الحميمة بين الزوجين

- في حال كان هناك أي سوء تفاهم أو مشكلة خلال ممارسة العلاقة الزوجية مع الزوج، فأفضل حلّ لهذا الامر هو اخبار الرجل، لأنه المعني الوحيد بإصلاح الوضع، فتحدثي اليه بكل عقلانية وبهدوء.

- من المهمّ والضروري جداً، اعتبار العلاقات الجنسية سراً مقدساً من الأسرار التي يجب حفظها وسترها  وعدم افشائها لأحد.

ما هي مفاتيح العلاقة الحميمة الناجحة؟

- في حال أخبرتكِ احدى صديقاتكِ عن حياتها الحميمة، لا يعني ذلك أنك مضطرة أن تخبريها عن تجربتك أنتِ أيضاً. وطبعاً لا تقارني ما تخبركِ اياه بما يحدث معكِ ومع زوجكِ خلال العلاقة الحميمة.

- إن كنتِ لا تستطعين ضبط نفسكِ ودائمة الرغبة بإفشاء السر، فحاولي الذهاب الى معالج نفسي، لكي يساعدكِ على مشكلة الثرثرة هذه.