الأفوكادو للأطفال - أنوثة
امومة
لن تتخيّلي فوائد ثمرة الأفوكادو على صحة طفلك!
الشهية المفتوحة للحامل - أنوثة
امومة
خلال حملك... هكذا تتعاملين بسهولة مع شهيتك المفتوحة!

ما هي الأسباب التي تجعل طفلكِ يثرثر طيلة الوقت؟

الخميس، 13 ديسمبر 2018
اليك أهم أسباب الثرثرة عند الطفل

ينتظر الأهل طفلهم ويراقبوه لمعرفة متى سيتمكن من نطق كلماته الأولى، ومع الوصول لعمر الثلاث سنوات ستلاحظين أنه يمتلك طلاقة غريبة في الكلام ويحبّ التحدث كثيراً أمام الجميع، وتُعرف هذه الحالة بالثرثرة عند الطفل. وفي الفترة الممتدة بين عمر الثلاث سنوات والخمس سنوات انتبهي إذا أصبحت عادة الثرثرة مزعجة عند طفلك، إن كان أمام الأصدقاء والأقارب وفي المدرسة أيضاً. فما هي أبرز أسباب هذه الثرثرة؟

- احرصي على عدم التحدث بالأمور الخاصة بينك وبين زوجك أو بينك وبين احد المقربين لك أمام طفلك، فهذه من الأسباب التي تجعل طفلك يثرثر امام الآخرين وقد يتحدث عن الأمور التي كنت بدورك تقولين عنها.

هذه الأسباب تمنع طفلك من الكلام في عامه الرابع!

- إن عدم وجود نشاطات يمكن لطفلك أن يقوم بها داخل وخارج المنزل، فهو سيتوجه الى أسهل طريقة وهي التعبير من خلال الكلام والثرثرة. لذا خصصي أماكن ليتمكن من اكتشاف الأمور من حوله والإبداع بالنشاطات، ولا تنسي مشاركته بالبعض منها.

- من المعروف أن الطفل صورة عن البيئة الموجود بها، فإذا رأى ان من حوله في المنزل يتحدث طيلة الوقت، سينمو وفي ذهنه هذا المشهد الذي يقوده للثرثرة. من هنا خصصي بعض الأوقات اليومية للهدوء والصمت بمدة زمنية معيّنة.

كيف تنجحين في إكتشاف مواهب طفلك؟ 

- ويعتبر عدم وجود الأصدقاء في حياة طفلك من الأسباب التي تجعله يثرثر، لأنه لا يمضي وقته باللعب والمرح مع أحد وهو بحاجة أن يعبر من خلال الإنخراط بالصدقات في المدرسة وفي النزل ببعض الأحيان.