هل سكري الحمل خطر - أنوثة
امومة
هذه هي مخاطر سكري الحمل على صحّتك وصحّة جنينك!
الرضاعة الطبيعية مع الصناعية - أنوثة
امومة
هل هناك فوائد للرضاعة الطبيعية مع الرضاعة الصناعية؟
0 LIKES

كيف تنجحين في إكتشاف مواهب طفلك؟

السبت، 08 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

يتمتّع أغلب الأطفال بموهبة مميزة أو أكثر إلّا أنّه يصعب على الأهل أحياناً إكتشافها ودعمهم على تطويرها. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إكتشاف مواهب طفلك كي تشجعيه على تطويرها رافقينا في هذا الموضوع وإستفيدي من الطرق والنصائح التي سنقدمها لك.

طفلك كثير النسيان؟ هكذا تتعاملين مع هذه المشكلة!

أولاً، إسمحي لطفلك بإبداء رأيه في الأمور التي تخصّه وترتبط به وشجعيه على إتخاذ القرار في ما يتعلّق بالنشاطات التي يريد ممارستها أو الأماكن التي يحبّ زيارتها وإكتشافها مثلاً. وتساهم هذه الخطوة بشكل ملحوظ في إظهار الخيارات والهوايات التي يحبها طفلك، ما يسهل عليك تشجيعه على تطويرها عبر تأمين الوسائل اللازمة لهذه الغاية.

ثانياً، احرصي على مراقبة طفلك أثناء اللعب لوحده أو مع غيره من الأطفال ما سيسهل عليك ملاحظة الأمور التي يفضلها أو المواهب الفكرية والجسدية التي يتمتّع بها، ما سيساعدك على إكتشاف موهبته.


ثالثاً، تفادي كلياً إجبار طفلك على ممارسة نشاطات لا يميل إليها أو يحبّها. ولا تترددي هنا في الإستفسار منه عن الأمور التي يحبها ويهوى تطبيقها كي تساعديه بعدها على تطويرها من خلال تسجيله في معهد مختصّ أو تأمين دروس خصوصية له في المجال الذي يحبّه.

ليكون طفلك ناجحاً في حياته... إليك هذه النصائح!

رابعاً، شجّعي طفلك على إكتشاف موهبته من خلال دعوته إلى تجربة نشاطات مختلفة فنية ورياضية، ما سيساعده على إكتشاف طاقاته وموهبته الخاصة ويتيح لك فرصة مساعدته على تطويرها وتنميتها بطريقة صحيحة.