بالفيديو… الكلب “ميسي” أذهل الحمهور على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي!
سينما ومسلسلات
بالفيديو... الكلب "ميسي" أذهل الحمهور على السجادة الحم...
نجمات إخترن فساتينهنّ لمهرجان كان السينمائي من مصمّمين عرب
يوميات المشاهير
نجمات إخترن فساتينهنّ لمهرجان كان السينمائي من مصمّمين...

السرطان يُفقد الملك تشارلز حاسة التذوق!

الأربعاء، 15 مايو 2024
السرطان يُفقد الملك تشارلز حاسة التذوق!

كشف الملك تشارلز عن تفاصيل جديدة حول معركته ضدّ مرض السرطان خلال زيارته لمتحف الطيران العسكري بميدل والوب في هامبشاير، إذ صدم الجميع بإعلان فقدانه حاسة التذوق خلال حديثه مع أحد قدامى المحاربين بالجيش البريطاني آرون مابلبيك الذي خضع للعلاج من السرطان في العام الماضي.

الملك تشارلز يفقد حاسة التذوق

الملك البريطاني صارح الجميع حول واحدة من الآثار الجانبيّة التي يُعاني منها إثر تلقّيه العلاج الكيميائيّ للسرطان، وقال الملك البالغ من العمر 75 عاماً إنّه تعرّض لـفقدان حاسة التذوق أثناء العلاج ولم يحدّد إذا كان مؤقت أو دائم. وأشار المحارب بالجيش إلى أنّه واجه هذه المشكلة أيضاً بعد خضوعه لتسع مرات من العلاج الكيميائي في شهر فبراير 2023.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Prince and Princess of Wales (@princeandprincessofwales)

وكان الملك تشارلز قد تواجد في المتحف من أجل منح ولي العهد الأمير ويليام لقب "العقيد الأعلى" لسلاح الجوّ في الجيش وهو المنصب الذي شغله الملك لمدّة 32 عاماً، وذلك في إحتفال شاهده العسكريون والمحاربون.

وأعرب الملك المصاب بالسرطان عن حزنه الشديد لتوديع اللقب الذي حظي به لمدّة طويلة إلا أنّه بالوقت نفسه، شدّد على أنّ السلاح الجوّ سينتقل من "قوّة إلى قوّة" تحت قيادة نحله، وقال: "إعتنوا بأنفسكم... ولا أستطيع أن أخبركم بمدى فخري بعملي معكم طوال هذا الوقت".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)

الملك تشارلز يرفض مقابلة الامير هاري

في سياق آخر، نقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية عن المتحدّث الرسمي باسم دوق ساسكس، قوله إنّ الملك تشارلز لم يكن لديه وقت لرؤية هاري الذي وصل الأسبوع الماضي إلى بريطانيا لحضور "ألعاب إنفكتوس"، وقال إنّ "برنامجه مزدحم للغاية"، وأضاف المتحدّث أن "هاري يتفهم بالطبع إلتزامات والده ويأمل في رؤيته قريباً".

تفاصيل لافتة من رحلة الأمير هاري وميغان ماركل الى نيجيريا!

ولم يحضر الأمير ويليام حفل ألعاب إنفكتوس الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي. التي هي بطولة دولية للمصابين والمرضى من أفراد الجيش وأسّسها الأمير هاري قبل تخلّيه عن عن واجباته الملكية في عام 2020.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Prince Harry (@princeharryofengland)